الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

فيتوريا: هدفي مع مصر التأهل لنهائيات كأس العالم.. والنصر ليس بقيمة رونالدو

الإثنين 02/يناير/2023 - 01:15 م
مصر تايمز

أكد البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، على أنه يستهدف قيادة "الفراعنة" للصعود إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية 2024، وكأس العالم 2026.

 

فيتوريا: هدفي مع مصر التأهل لنهائيات كأس العالم.. والنصر ليس بقيمة رونالدو

 

وقال روي فيتوريا في تصريحات لصحيفة "أوجوجو" البرتغالية، "أول شيء فعلته في مصر، هو زيارة الأندية المتواجدة في الدوري الممتاز لفهم الإيجابيات وكذلك السلبيات التي يعاني منها كل نادي".

 

وأضاف المدير الفني لمنتخب مصر، "بمجرد الحصول على الصورة الكاملة سأحاول إنشاء عدد من المشاريع من أجل تطوير الكرة المصرية".

 

وأوضح فيتوريا أنه استفاد من مواطنيه فيريرا المدير الفني لفريق الزمالك وريكاردو سواريش مدرب الأهلي السابق حيث تحدث معهما عن أوضاع الكرة المصرية، وقال: "لقد وافقت على تدريب منتخب مصر بعد محادثات غير رسمية لأنني كنت أرغب في خوض تجربة تدريب المنتخبات".

 

وتابع روي فيتوريا، "فيريرا فيريرا لديه خبرة هائلة وتوج بطلًا للدوري المصري مع الزمالك وقد تبادلت معه الكثير من الانطباعات، وقدم لي الكثير عن الكرة المصرية، يجب أن يتعاون مدرب المنتخب مع اتحاد الكرة والأندية من أجل تضافر الجهود نحو التغيير".

 

وعلق البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، على انتقال مواطنه كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر السعودي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، لاسيما وأن روي فيتوريا سبق وأن تولى تدريب النصر.

 

وتحدث فيتوريا عن انتقال رونالدو نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق إلى صفوف النصر السعودي قائلًا:" يبدو لي اليوم أن نادي النصر مختلف عن ذلك الذي توليت تدريبه في وقت سابق، منظم بشكل أفضل، لكن بالطبع لن يكون ناد بحجم كريستيانو رونالدو"، مضيفاً، "من الأفضل القول لن يكون أبدًا ناديا بقيمة الأندية التي لعب لها كريستيانو رونالدو طوال مسيرته".

 

أوضح المدير الفني لمنتخب مصر: "قد يكون تعاقد رونالدو مهم جدًا لكرة القدم في المملكة العربية السعودية، وسوف يركز الانتباه على المملكة وكرة القدم فيها، حتى لو لم يمتلك نفس الجودة، قد تكون حركة انتقال جيدة على الجانب التسويقي، ولكن الفضول يتملكني لمعرفة ما إذا كانت هذه الخطوة ستكون ناجحة أم لا؟".