الأحد 09 يونيو 2024 الموافق 03 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

7 خطوات تعيد جمال البشرة ونضارتها

الأحد 29/نوفمبر/2020 - 06:38 م
مصر تايمز

فى ظل هذه الظروف والوباء الذي يحاصر العالم "فيروس كورونا"يمكن أستغلال هذا الفتره لأتباع خطوات وطرق معينة للعناية بالبشرة والأهتمام بها لتظهر بشكل نضر.
"صيام البشرة" هي طريقة جديدة تعيد للبشرة نضرتها و حيوتها في فترة قصيرة لا تزيد عن أسبوعين، ولكن ما هي خصائصه وما هي الخطوات المعتمدة لتطبيقه بأفضل طريقة منها !!

خطوات صيام البشرة

يعتمد "صيام البشرة"على الأبتعاد عن مستحضرات التجميل والعناية بهدف ترك المجال للمسام لكى تستريح وتتخلص من السموم التي وجدت من أثار الميكاب و خلافه ،بالإضافة إلى السماح له بأن يجدد نفسه بشكل طبيعي معتمداً على الإفرازات التي تنتجها البشرة، أما تنفيذ هذا الصيام فيتم عبر الخطوات التالية:
1- الاكتفاء بغسل الوجه بالماء الفاتر ثم البارد صباحاً ومساءً للتخلّص من الشوائب المتراكمة على سطح الجلد والمساعدة على حمايته من الترهّل.
2- استهلاك ما لايقلّ عن 10 أكواب من الماء يومياً بهدف ترطيب الجسم جيداً ومدّ البشرة من الداخل بالترطيب الذي تحتاج إليه.
3- الخلود إلى النوم لفترة 8 ساعات يومياً بهدف السماح للبشرة بأن تجدّد وترمّم نفسها خلال الليل والتخفيف من حدّة الهالات الداكنة التي يزيد السهر والتعب من تفاقمها.
4- الابتعاد كلياً عن استعمال الماكياج في هذه الفترة بهدف السماح للبشرة بأن تتنفّس على راحتها.
5- الابتعاد عن استعمال مستحضرات العناية التجميليّة من كريمات وأمصال والاكتفاء باللجوء إليها عند الشعور بجفاف البشرة فقط.
6- التركيز في النظام الغذائي اليومي على تناول الخضار والفاكهة الطازجة التي تمدّ الجسم بالمعادن والفيتامينات الضروريّة وتعزّز رطوبة الجلد.
7- تجنّب استهلاك المشروبات الغنيّة بالكافيين نظراً لمفعولها المنبّه ولتسببها بفقدان الرطوبة من الجسم والجلد.