الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

علاج طفل صربي مريض بالتوحد في مركز علاج دولفينا شرم الشيخ

السبت 14/يناير/2023 - 08:35 م
مصر تايمز

أمر اللواء  خالد فودة محافظ جنوب سيناء، في سابقة هي الأولى من نوعها بعلاج طفل صربي مريض بالتوحد بمركز العلاج بدولفينا شرم الشيخ.

وفي زيارة سابقة للواء  محافظ جنوب سيناء لدولة صربيا على رأس وفد رسمي، وبحضور سفير مصر بصربيا الذي عرض حالة الطفل الصربي نيكولا شيسوفيتش المريض بالتوحد والتي قرر المحافظ العام الماضي علاج الطفل بدولفينا شرم الشيخ.

وبعد انتهاء رحلة علاجه وعودته إلى صربيا وبعد فحص الطبيب المعالج بصربيا أفاد بنجاح التجربة وطالب بإعادة استكمال علاجة بمركز علاج دولفينا بعد الإشادة بنجاح المرحلة الأولى من العلاج العام الماضى.

وصرح سفير مصر في بلجراد بأن علاج الطفل الصربي في مصر يعد مثالا على الدعم الإنساني المتبادل بين الشعبين المصرى والصربي وتم التواصل مع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء من خلال وزارة الخارجية المصرية بالتنسيق مع سفارة مصر بصربيا حضر الطفل مرة أخرى لشرم الشيخ وبدأ استكمال العلاج بدولفينا شرم الشيخ

وأمر المحافظ باستقبال الطفل وأسرته مع توفير الإقامة لهم بإحدى الفنادق الـ ٥ نجوم  إقامة كاملة مع الانتقالات وسوف يستمر الطفل في كورس العلاج حتى ٣٠ يناير.

ومن الجدير بالذكر ان العلاج بالدولفين يستخدم في أمراض التأخيرات العقلية والكلامية واضطرابات التوحد والشلل الدماغي وتلازمة داون وأمراض وراثية أخرى .

علاج الطفل الصربي وإقامة أسرته على نفقة محافظة جنوب سيناء  لة بالغ الأثر في تنشيط حركة السياحة العلاجية للمقاصد المصرية وعلى رأسها مقاصد محافظة جنوب سيناء .