الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

إبراهيم المنيسي: الخطيب يعاني من ظروف صحية صعبة.. وأوكلاند منافس عنيد

السبت 28/يناير/2023 - 04:25 م
إبراهيم المنيسي
إبراهيم المنيسي

تحدث إبراهيم المنيسي رئيس تحرير مجلة الأهلي ومقدم برنامج "ملك وكتابة" على قناة النادي الأهلي، عن مشاركة النادي الأهلي لمونديال الأندية لأول مرة تحت قيادة السويسري مارسيل كولر ، ووصف مشاركة النادي الأهلي للبطولة في المغرب بعنوان "عدالة السماء"

 

وعلق المنيسي عبر فيديو نشر على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قائلاً : بطولة كأس العالم للأندية تحت عنوان رئيسي "عدالة السماء" لانه بعد سعي وتأمر البعض لكي تبعد النادي الأهلي عن اللقب الإفريقي والمشاركة بكأس العالم للأندية ، تيجي عدالة السماء ليشارك الأهلي بالبطولة بعد تنظيم المغرب للمونديال ، الحمدلله وشكرا للمولي علي انصافه للنادي الأهلي".


وأضاف : "الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي ورئيس بعثه النادي للمشاركة بالمونديال ، هو القاسم المشترك الأعظم لكل مشاركات الاهلي بمونديال الأندية ، من بداية مشاركاته عام 2005 وحتي الأن ، وهو يعتبر الخطيب رئيس كل بعثات النادي الأهلي في كل مشاركاته بالمونديال ما عدا مشاركته واحده فقط كانت برئاسة المهندس خالد مرتجي".


وتابع: "محمود الخطيب يعاني من ظروف صحية صعبة لكنه مدرك أهمية البطولة وان توقيت المونديال مهم لمسيرة الفريق في الوقت الحالي، بعد البطولة سيتوجه لفرنسا ، لمعاودة الكشف الطبي مع الطبيب المعالج له".


واستكمل: "السويسري مارسيل كولر يقود الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي لأول مرة في مونديال الأندية ونتمنى تكون مشاركة طيبة ".


وأضاف قائلاً: "ويستعد مطار ابن بطوطه بمدينة طنجه بشمال المغرب لاستقبال بحثه النادي الأهلي في الساعه العاشرة والربع بعد ان تقلع طائرة الفريق في الساعة الخامسة مساءً".


وأختتم حديثه: "الأهلي يستعد لأول مرة لخوض المباراة الافتتاحية او مباراة المفتاح لدخول البطولة ، بعدما فرض عليه الوضع بصفته وصيف الوداد المغربي ، يجب علينا ان لا ننشغل الا بالمباراة الأولي ، هي لها كل التركيز خاصة بعدما نجح فريق اوكلاند سيتي في تحسين أوضاعه ودعم صفوفه بصفقات قوية وخاض معسكر مغلق بإسبانيا تعادل به مع برشلونة ، وهو دارس الأهلي بشكل قوي جداً ، ونحن ننتظر المساندة المغربية ودعم جماهير المغرب".

 

وسبق للنادي الأهلي المشاركة في 7 بطولات كأس العالم للأندية سابقة، وتُعد المشاركة المقبلة هي الثامنة في تاريخ المارد الأحمر، علماً بأن الأهلي النادي الوحيد الذي تُوج بالميدالية البرونزية 3 مرات أعوام "2006، 2020، 2021".

 

وتفتتح منافسات مونديال الأندية، باللقاء الذي يجمع بين الأهلي المصري ضد أوكلاند سيتي الأربعاء القادم، ويلعب الفائز من هذه المواجهة ضد سياتل ساوندرز الأمريكي في الدور الثاني، فيما يلتقي الهلال السعودي ضد الوداد المغربي في الدور الثاني أيضا.