السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

القبض على شقيقين بتهمة سرقة محتويات شقة بالتجمع الخامس

الجمعة 03/فبراير/2023 - 02:28 م
المتهمين والمضبوطات
المتهمين والمضبوطات

نجح رجال المباحث، بمديرية أمن القاهرة، في القبض على شخصين؛ لسرقتها مبلغا ماليا من داخل أحد المساكن بأسلوب المفتاح المصطنع، ونجحت في إعادة المسروقات بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة.


البداية كانت بورود بلاغ لقسم شرطة التجمع الخامس بمديرية أمن القاهرة من أحد الأشخاص مقيم بدائرة القسم، يفيد باكتشافه سرقة مبالغ مالية وعملات محلية وأجنبية، من داخل الشقة محل سكنه، ولم يتهم أو يشتبه في أحد بارتكاب الواقعة.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة أمكن تحديد مرتكبي الواقعة، وهما شخصين لهما معلومات جنائية، مقيمين بمحافظة القاهرة.


عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وأمكن ضبطهما، وبمواجهتهما أقرا بارتكاب الواقعة بأسلوب المفتاح المصطنع، وأضاف أحدهما بأنه نظرًا لطبيعة عمله لدى المبلغ، استغل حيازته لمفتاح الشقة، وتمكن من استخراج نسخة منه، وعقب علمه بخروج المُبلغ صحبة أسرته، استعان بشقيقه وتوجها لمحل البلاغ مستقلان سيارة أجرة ملك أحدهما، وتمكنا من دخول الشقة والاستيلاء على المبالغ المالية المُشار إليها.

 

وعقب ذلك أتلفا كالون باب الشقة، وتم بإرشادهما ضبط كافة المبالغ المالية المستولى عليها بمسكنهما وضبط السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وباستدعاء المجني عليه اتهمهما بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.