الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"سفراء ضد الفساد" و" المتميزون يشاركون" أبرز فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب

السبت 04/فبراير/2023 - 06:28 م
جانب من  اللقاء
جانب من اللقاء

شارك أعضاء البرنامج القومي " سفراء ضد الفساد " بوزارة الشباب في  الفاعلية الثقافية الثانية لهيئة الرقابة الإدارية بعنوان" المتميزون يشاركون"، ذلك ضمن فاعليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته(٥٤) تحت شعار «شارك – حاور – تفاعل» ، بمقر القاعة الدولية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب ، حيث شارك في الندوة أعضاء البرنامج من 6 محافظات  " القاهرة، المنيا، البحيرة، الدقهلية، الشرقية، الغربية، بورسعيد". 


ويأتي اللقاء الحواري ضمن البرنامج الثقافي الخاص بالأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد لهيئة الرقابة الإدارية، وذلك بحضور اللواء دكتور محمد سلامة مدير الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، وعالمة البيانات دینا جرجس، و البطلة الأولمبية فريال أشرف، رائد الأعمال مصطفى النابي وأدار اللقاء الروائي والإعلامي عصام يوسف ،الاستاذة جيهان حنفي _وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لتنمية النشء . 


وتناول اللقاء لعرض لقصص نجاح ثلاثة من أبطال مصر في ثلاثة مجالات مختلفة حيث استطاع كل منهم – على الرغم من صغر سنهم تحقيق التميز والأبداع كل في مجال، واستعرضوا مع جمهور المعرض عن الإشكاليات والصعاب التي واجهوها حتى وصلوا لأعلى نقاط تحقيق الحلم.


وثمن الروائي والإعلامي عصام يوسف ،  خلال إدارته الثرية للحوار  عن دور مشاركة الشباب في المجالات المختلفة التي تقدمها الدولة ،ممثلة في وزارة الشباب والرياضة ،  وقدم مجموعة من النماذج الشابة التي حققت نجاحات كبيرة في مجالهم.
وتحدثت عالمة البيانات "دينا جرجس" عن مشوارها العلمي في دولة المانيا حتي عودتها الي أرض الوطن الغالي مصر مرة اُخري وفوزها بجائزة دولية في مجال التكنولوجيا، وقدمت عدة نصائح للشباب المهتمين بمجال التكنولوجيا والبيانات.


كما ذكر رائد الأعمال مصطفي النابي كيف بدأ مشروعه بإمكانيات محدودة وصولًا لأمتلاكه مجموعة من الشركات وحصوله علي جوائز دولية وعالمية وتحاور مع مجموعة من الشباب المشاركين حول كيفيه بدأ مشاريعهم الصغيرة. 

 

وعبرت البطلة الأولمبية فريال أشرف عن  قصة كفاحها في الأولمبياد حتي حصلت علي الميدالية الذهبية كأول مصرية تفوز بالميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية، وقدمت نصائح للشباب المشاركين في الندوة حول الألعاب الرياضية بمختلف انواعها.


وعقب الندوة قام المشاركون  بجولة بجناح وزارة الشباب والرياضة بمعرض الكتاب الدولي،حيث أكدت  جيهان حنفي _رئيس الاداره المركزيه لتنميه النشء ،  أن سلسلة  الندوات التي تنظمها الوزارة تُعد ضمن الركائز الأساسية للتعرف علي رؤيه العناصر المتميزة من النشء والشباب في كافة المجالات لغرس روح الأمل و التفاؤل و القدرة علي تحقيق ذاتهم و أحلامهم .