الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كل ما تريد معرفته عن ماتونتي حكم مباراة الأهلي وريال مدريد

الثلاثاء 07/فبراير/2023 - 05:00 ص
أندريس ماتونتي
أندريس ماتونتي

يتسأل عشاق الساحرة المستديرة، عن الأوروجواياني أندريس ماتونتي، حكم مباراة الأهلي وريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية بالمغرب، يوم الأربعاء المقبل.

 

ويسعى المارد الأحمر بقيادة السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق، إلى تحقيق الفوز على حساب الفريق الأسباني، من أجل الوصول إلى النهائي للمرة الأولى في تاريخ القلعة الحمراء.

 

من هو ماتونتي حكم مباراة الأهلي وريال مدريد

 

يبلغ ماتونتي من العمر 34 عامًا، ويحكم في الدوري الأوروجوياني منذ أن كان في سن العشرين، فيما يحمل الشارة الدولية ويدير المواجهات الهامة في فيفا منذ عام 2019.

أدار ماتونتي 169 مباراة من قبل، أشهر من خلالها 945 بطاقة صفراء، بمعدل 5.6 بطاقة صفراء تقريبًا في المباراة، وطرد 96 لاعب.

 

موعد مباراة الأهلي وريال مدريد

 

ويلتقي الأهلي مع ريال مدريد الإسباني في نصف نهائي كأس العالم للأندية بالمغرب والمحدد لها التاسعة مساء الأربعاء على ملعب مولاي عبد الله بالمغرب.

 

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية بصفته وصيف بطل إفريقيا، بعد إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، استضافة دولة المغرب للبطولة للنسخة الحالية، وسط تواجد فريق الوداد المغربي بطل دوري أبطال إفريقيا، وتعتبر هذه المشاركة الثالثة على التوالي للأهلي ببطولة كأس العالم للأندية والثامنة له هذا الموسم.