الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

رئيس جامعة كفر الشيخ يبحث مع سفير بيلاروسيا التعاون الأكاديمى

الأربعاء 02/ديسمبر/2020 - 06:20 م
مصر تايمز

استقبل عبد الرازق دسوقى، رئيس جامعة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، السفير" سيرجى تيرتنتييف"، سفير دولة بيلاروسيا بالقاهرة، والوفد المُرافق له، والدكتورة ميادة بلال، رئيس الإدارة المركزية للتعاون الثقافى بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى.

جاء ذلك، بحضور الدكتور حسن يونس، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور رضا صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. 

ومن جانبه رحّب رئيس الجامعة، بالوفد الزائر فى رحاب جامعة كفر الشيخ، لافتاً أن الزيارة تهدف إلى التعرف على إمكانات جامعة كفر الشيخ البحثية والعلمية، وبحث سُبل التعاون المُستقبلى بين الجامعة وجامعات دولة بيلاروسيا فى المجالات الأكاديمية والبحثية، وتعزيز التعاون المُشترك وتبادل الخبرات خصوصاً فى مجالات تكنولوجيا المعلومات والقطاع الطبى والدواء والعلوم الزراعية والفيزيائية.

واصطحب رئيس جامعة كفر الشيخ، الوفد الزائر فى جولة فى حرم الجامعة، وكليات "الذكاء الاصطناعى، والحاسبات والمعلومات، والعلوم، والزراعة، وورش كلية الهندسة"، بالإضافة إلى تفقد مستشفى الجامعة.

كما تفقد الوفد أيضاً، كلية الثروة السمكية وعلوم المصايد، وأحواض الاستزراع السمكى وتربية الأسماك، وكلية الصيدلة، وطب الفم والأسنان، ومزرعة البساتين بكلية الزراعة.

وأوضح رئيس الجامعة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، يدفع قاطرة البحث ودعم التكنولوجيا، لتحقيق الربط بين البحث وتنمية المجتمع، تشجيعاً للمشروعات البحثية لبناء مجتمع مصرى يتعلم ويبتكر، مُنوهاً أن الاهتمام بالتعليم والبحث العلميدى والابتكار كان ولا يزال من أهم أولويات الدولة.

وأشار رئيس جامعة كفر الشيخ، حرص الجامعة على الاهتمام بالعملية التعليمية والبحث العلمى، مُؤكداً إلى إمكانيات الجامعة على المستوى الإنشائى والأكاديمى المُتميز التى يهدف إلى تحقيق التعاون المُستمر بين الجامعتين، وتوفير بيئة جاذبة ومُحفزة تدعم التميز والإبداع للباحثين.

ومن جانبه، أعرب سفير دولة بيلاروسيا، عن سعادته بهذا اللقاء، ودعا إلى تبادل الزيارات والخبرات بين قيادات جامعة كفر الشيخ ونظرائهم فى جامعات بيلاروسيا، لبحث آليات التعاون، ووضع الاستراتيجيات للأنشطة المُختلفة لما تمتلكه الجامعة من إمكانيات بشرية وبحثية وإنشائية.

وأكد سفير دولة بيلاروسيا، تميز جامعة كفر الشيخ بالإمكانيات البحثية والتعليمية، كما أشاد بنموذج جامعة كفر الشيخ وما حققته منذ تأسيسها وبإمكانياتها من حيث الأهتمام بالقيم الجمالية داخل الحرم الجامعى، والبنية التحتية المُتميزة للتعليم والبحث العلمى، وكذا تميز الجامعة وترتيبها فى التصنيفات الدولية، لافتاً أن ما شاهدوه اليوم من تطور الجامعة يدُل على اهتمام الدولة المصرية بالتعليم والبحث العلمى، وتنمية روح الابتكار والإبداع لدى شباب الجامعات المصرية.