الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تاريخ مواجهات الفرق العربية أمام ريال مدريد قبل لقاء الأهلي

الثلاثاء 07/فبراير/2023 - 01:57 م
ريال مدريد
ريال مدريد

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة، مباراة من العيار الثقيل الذي سيجمع بين ريال مدريد الأسباني والأهلي المصري، المحدد لها غداً الأربعاء، ضمن منافسات الدور نصف النهائي في بطولة كأس العالم للأندية المقامة حالياً في المغرب.

 

تاريخ مواجهات الفرق العربية أمام ريال مدريد قبل لقاء الأهلي

 

وسبق للفريق الأسباني والتقى مع الفرق العربية في 4 مباريات من قبل في بطولة كأس العالم للأندية، وجمعت أول مباراة بين ريال مدريد وفريق عربي عام 2000 أمام النصر السعودي، وتمكن الملكي في تحقيق الفوز على الفريق السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدف في دور المجموعات.

 

ليتجدد اللقاء مرة اخرى في 2000 بين ريال مدريد وفريق عربي ولكن هذه المباراة أمام الرجاء المغربي في إطار دور المجموعات وانتهى بثلاثية مقابل هدفين، وفي 2017 نجح الملكي في هزيمة الجزيرة الإماراتي بهدفين مقابل هدف.

 

وكانت آخر مواجهة جمعت الفريق الأسباني مع فريق عربي في عام 2018، أمام العين الإماراتي وانتهت برباعية مقابل هدف، في نهائي كأس العالم للأندية ليتوج الريال باللقب العالمي.

 

ومن ناحية أخرى يسعى المارد الأحمر بقيادة السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق، إلى تحقيق الفوز على حساب الفريق الأسباني، من أجل الوصول إلى النهائي للمرة الأولى في تاريخ القلعة الحمراء.

 


موعد مباراة الأهلي وريال مدريد

 

ويلتقي الأهلي مع ريال مدريد الإسباني في نصف نهائي كأس العالم للأندية بالمغرب والمحدد لها التاسعة مساء الأربعاء على ملعب مولاي عبد الله بالمغرب.

 

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية بصفته وصيف بطل إفريقيا، بعد إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، استضافة دولة المغرب للبطولة للنسخة الحالية، وسط تواجد فريق الوداد المغربي بطل دوري أبطال إفريقيا، وتعتبر هذه المشاركة الثالثة على التوالي للأهلي ببطولة كأس العالم للأندية والثامنة له هذا الموسم.

 

نتائج الأهلي في كأس العالم للأندية

 

يشارك المارد الأحمر في كأس العالم 2023، للمرة الثامنة في تاريخ القلعة الحمراء، حيث شارك من قبل في 2005 ،2006، 2008، 2012،2013،2020،2021.

وكانت أفضل نتيجة حققها الأهلي حصوله على البرونزية في 3 مشاركات، وذلك جاء في 2006 باليابان و2020 بقطر و2021 في الإمارات.