الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الصحافة الإسبانية تتغزل في الأهلي رغم الهزيمة ضد ريال مدريد

الخميس 09/فبراير/2023 - 10:05 ص
مصر تايمز

أشادت الصحافة الإسبانية، بأداء النادي الأهلي أمام ريال مدريد الإسباني، على الرغم من الهزيمة بنتيجة 1 - 4، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس بالعاصمة المغربية "الرباط"، ضمن منافسات الدور نصف النهائي في بطولة كأس العالم للأندية.

 

الصحافة الإسبانية تتغزل في الأهلي رغم الهزيمة ضد ريال مدريد

 

وعنونت صحيفة "ماركا"، "عمل فني رائع..  سيبايوس يمرر بالكعب لرودريغو الذي يختتم انتصاراً رائعاً ولكن بمعاناةـ فينيسيوس وفالفيردي يسجلوا مجدداً ويبتسمان مرة أخرى، أريباس يختتم الفوز بعد 28 ثانية فقط من دخوله بديلاً، إحترام كبير للنادي الأهلي الذي قدم مباراة جيدة".

 

وأضافت الصحيفة، "الأهلي خاض تجربة رائعة بالعديد من تمريرات  في آخر الشوط الأول قبل أن يُسجل ريال مدريد أول أهدافه، تراجع الريال بعد هدفه الثاني، لكن ظل حماس الأهلي حتى قلص الفارق بركلة جزاء، واختتمت بمحاولة التعادل من جانب الأهلي حيث زاد الميرينجي من عدد أهدافه".

 

 

في حين عنونت صحيفة "أس"، "تمت المهمة.. ريال مدريد ينهى أحلام الأهلي، سيلعب الفريق الأبيض نهائي كأس العالم للأندية مع الهلال يوم السبت،  ريال مدريد بقيادة فينيسيوس وفالفيردي ورودريجو ولاعب فريق الشباب أريباس يسجلون ضد المصريين، ومودريتش يّهدر ركلة جزاء".

 

وقالت الصحيفة، "ريال مدريد حقق فوزاً مستحقاً على الأهلي، لكن الريال عانى أمام ثلاث فرص خطيرة للأهلي، وأن المعاناة استمرت بعدما أهدر لوكا مودريتش ركلة الجزاء".

 

وتغزلت الصحيفة، في الأداء الذي قدمه حسين الشحات خلال اللقاء، بالإشارة إلى أنه قدم أداء استثنائيا طوال المباراة: "الأهلي قدم مباراة كبيرة وعلى الأخص الجناح الرائع حسين الشحات، الذي أرهق كثيرا كامافينجا وجعلها ليلة لا تنسى أمام اللاعب الفرنسي وكان كابوساً له، وكان يسبح بمفرده في الجبهة اليمنى ويمر بكل سهولة".

 

واصلت الصحيفة حديثها عن المباراة وقالت، "الفوز على الأهلي أنقذ الفريق بأكلمه والإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب الفريق من كارثة محققة، بعدما كان مهددًا بالإطاحة حال الهزيمة، الأهلي كان (فرعون أفريقي) خلال تلك المباراة أمام الريال، الحظ حرمه من تسجيل 3 أهداف محققة.

 

 

في حين قالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" أن الريال أنهى المباراة في الوقت الإضافي بعد نجاح الأهلي في الضغط عليه بقوة عندما كان هناك فارق هدف.

 

أشارت الصحيفة إلى أن معاناة الفريق الإسباني كانت في كثير من الفترات خاصة في شوط المباراة الأول عندما قلص معلول الفارق.