الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

دوري أبطال أوروبا.. دورتموند يستضيف تشيلسي وبنفيكا ضيفا على بروج

الأربعاء 15/فبراير/2023 - 09:12 ص
جانب من مباراة تشيلسي
جانب من مباراة تشيلسي ووست هام

تتواصل اليوم الأربعاء منافسات مرحلة الذهاب لدور الـ 16 في بطولة دوري أبطال أوروبا، عندما يستضيف بوروسيا دورتموند الألماني نظيره تشيلسي الإنجليزي في العاشرة مساء اليوم بملعب "سيجنال إيدونا بارك"، بينما يحل بنفيكا البرتغالي ضيفاً على كلوب بروج البلجيكي بملعب "جان برايدال" في التوقيت ذاته.

 

دوري أبطال أوروبا.. دورتموند يستضيف تشيلسي وبنفيكا ضيفا على بروج

 

ويخوض دورتموند الذي دخل فترة التوقف الشتوية بخسارتين متتاليتين متخلفاً بتسع نقاط عن بايرن ميونخ متصدر الدوري الألماني، المباراة بعد ستة انتصارات على التوالي مقلّصاً الفارق مع النادي البافاري إلى ثلاث نقاط.

 

ويلعب دورتموند مواجهة تشيلسي بثقة ومعنويات عالية بعد انتفاضة محلية من ستة انتصارات متتالية جعلته يقلص الفارق مع بايرن ميونخ متصدر الدوري الألماني إلى ثلاث نقاط كما يتسلح دورتموند بسجله الرائع على أرضه في دوري الأبطال، حيث لم يخسر سوى أربع مرات فقط خلال آخر 21 مباراة، لكنه يدرك أن ثلاثاً من تلك الهزائم كانت أمام فرق من إنجلترا، وكان آخر فوز له على فريق إنجليزي في أوروبا في مارس 2016 عندما تغلب على توتنهام 2 - 1 في الدوري الأوروبي "اليوروباليج".

في المقابل، يعيش تشيلسي، فترة صعبة حيث تعادل في آخر ثلاث مباريات له بالدوري الإنجليزي، كما حقق ثلاثة انتصارات فقط خلال آخر 14 مباراة في كل المسابقات، ما وضع ضغطاً كبيراً على المدرب جراهام بوتر.

 

ويتوجه تشيلسي إلى دورتموند بعدما أقصي من كأسي إنجلترا ورابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، ويحتل المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".