الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

قبل جلسة النطق بالحكم.. محامية نورهان تودع طلب التنازل عن الحق المدني بالمحكمة

السبت 18/فبراير/2023 - 11:11 ص
مصر تايمز

أكدت المستشارة هايدي الفضالي محامية نورهان خليل المتهمة بقتل أمها بمساعدة عشيقها ببورسعيد، أنها قدمت لـ محكمة الجنايات طلب بالتنازل عن الحق المدني في القضية، وذلك بناءًا علي طلب والدها عم خليل.

 

وكشفت هايدي الفضالي أنها أودعت الورقة كـ إجراء قانوني تستهدف من خلال تخفيف حكم الإعدام، وذلك بعد إحالة الأوراق لفضيلة المفتي، وتحديد جلسة اليوم للنطق بالحكم.

 

وقالت الفضالي، أن الإجراء جاء قبل بدء جلسة النطق بالحكم، مؤكدة أنها كانت حريصة علي ذلك، مشيرة أنها واسرة المتهمة يؤمنون بعدالة المحكمة، ويثقون في عدالة الحكم، وسوف يتخذون إجراءات النقض علي الحكم.

 

وأحال المستشار النائب العام "نورهان خليل" طالبة بكلية الآداب جامعة بورسعيد إلى محكمة الجنايات، كما أحال طفل يدعى "حسين" - جارها - لم يتجاوز سنه 15 عامًا إلى محكمة الطفل المختصة، لاتهامهما بارتكاب جريمة قتل والدة المتهمة عمدًا مع سبق الإصرار.

 

وحددت محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار السيد عبد العزيز، وعضوية المستشارين: أحمد على جنينة، وعماد أبو الحسن عبداللاه، وأشرف عبيد علي، جلسة، اليوم السبت الموافق 18 فبراير، للنطق بالحكم في قضية قاتلة والدتها في بورسعيد، بعدما أحالت أوراق القضية إلى فضيلة المفتي، بينما قضت محكمة جنايات الأحداث بمعاقبة الطفل بإيداعه مؤسسة عقابية "دور رعاية".