الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأندية الإنجليزية لا تعرف الفوز في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا

الخميس 23/فبراير/2023 - 04:53 م
مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

سقطت جميع الفرق الإنجليزية  في منافسات دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا ، وينتهي بهم الحال بالهزيمة أو التعادل، ويشارك في دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا 4 أندية من إنجلترا والتي حققت المراكز الأربع الأولى في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، وهم مانشستر سيتي وليفربول وتشيلسي وتوتنهام.

 

الأندية الإنجليزية لا تعرف الفوز في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا

 

وسقط  فريق توتنهام أمام نظيره ميلان ، بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما على ملعب سان سيرو، وسجل هدف التقدم اللاعب إبراهيم دياز في الدقيقة (7) من زمن المباراة.

 

وتأهل ميلان لدور الـ16 بعدما احتل وصافة ترتيب المجموعة الخامسة بدوري الأبطال، حيث حصد 10 نقاط من 6 مباريات، وبفارق ثلاث نقاط عن المتصدر تشيلسي، بينما تصدر فريق توتنهام المجموعة الرابعة، برصيد 11 نقطة من 6 مباريات، وبفارق نقطة وحيدة عن الوصيف آينتراخت الألماني.

 

في حين هز فريق تشيلسي الإنجليزي أمام نظيرة  بوروسيا دورتموند الألماني، بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 في بطولة دوري أبطال أوروبا، ونجح كريم أديمي، فى تسجيل هدف الفوز لفريق بوروسيا دورتموند، فى الدقيقة 63 من زمن اللقاء.

 

وتلقي فريق ليفربول الإنجليزي هزيمة ساحقة من فريق ريال مدريد الإسباني ، بعد أن حقق الميرينجي الفوز بخمسة أهداف مقابل هدفين، في المواجهة التي أقيمت على ملعب "آنفيلد" معقل الريدز، ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 من منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

أحرز داروين نونيز الهدف الأول من صناعة النجم المصرى محمد صلاح في الدقيقة (4)، ونجح محمد صلاح في تسجيل الهدف الثانى للريدز في الدقيقة (14) من زمن المباراة، ونجح فينيسيوس جونيور في تسجيل الهدف الأول لصالح ريال مدريد في الدقيقة (21)، قبل أن يضيف الثانى بالدقيقة (36) من زمن المباراة.

 

وجاء هدف فينيسيوس الثانى بعد خطأ فادح من أليسون حارس ليفربول الذى سدد الكرة فى قدم اللاعب البرازيلى لترتد فى الشباك معلنة هدف التعادل 2-2 للفريق الملكى، وفى الشوط الثانى سجل ريال مدريد ثلاث أهداف متتالية حملت توقيع الثنائي ميليتاو وكريم بنزيما "هدفين" في الدقائق 48، 56، و67 من زمن المباراة على التوالي.

 

وكسر سلسلة  الهزيمة فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بعد أن تعادل أمام نظيره لايبزيج الألماني، بهدف لكل فريق في المباراة التي جمعتهما على ملعب "ريد بول أرينا" معقل لايبزيج ضمن ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.


ونجح رياض محرز في تسجيل الهدف الأول لفريق مانشستر سيتي في مرمي لايبزيج بالدقيقة 27، من عمر أحداث الشوط الأول، وأضاف جوسكو جفارديول هدف التعادل لفريق لايبزيج في مرمي مانشستر سيتي بالدقيقة (70) من زمن المباراة.

 


وتأهل نادي لايبزيج الى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة السادسة خلف ريال مدريد برصيد 12 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والخسارة في 2 وتسجيل 13 هدفاً وتلقي 9.

 

بينما تأهل نادي مانشستر سيتي الى الدور الحالي من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد تصدر المجموعة السابعة برصيد 14 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في 2 وعدم تلقي أية هزائم وتسجيل 14 هدفاً وتلقي 2.

 

وتسعي الأندية الإنجليزي من أجل تحقيق نتائج إجابية ،  في إياب دور خروج المغلوب في بطولة  دوري أبطال أوروبا ، لعدم توديع البطولة.