الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تشكيل الأهلي المتوقع أمام صن داونز اليوم في دوري أبطال إفريقيا

السبت 25/فبراير/2023 - 02:52 م
محمود عبد المنعم
محمود عبد المنعم كهربا

يشهد اليوم السبت اللقاء المرتقب بين النادي الأهلي، أمام صن داونز الجنوب إفريقي، بستاد "الأهلي والسلام"، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات، في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

تشكيل الأهلي المتوقع أمام صن داونز اليوم في دوري أبطال إفريقيا

 

ومن المتوقع أن يضم تشكبل الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر كلا من: حراسة المرمى: محمد الشناوي، خط الدفاع: محمد هاني، محمد عبد المنعم، محمود متولي، علي معلول، خط الوسط: حمدي فتحي، أليو ديانج، محمد مجدي أفشة، خط الهجوم: محمود عبد المنعم كهربا، حسين الشحات، أحمد عبدالقادر.

 

ويأمل الأهلي، في تحقيق الفوز بعد خسارته في أول جولة أمام الهلال السوداني الذي فاز أمس على القطن الكاميروني بنتيجة 2 - 1 وأصبح يملك 6 نقاط، وهو نفس عدد نقاط صن داونز، الذي يتصدر بفارق الأهداف.

 

ويسعى الأهلي لإدراك حظوظه في التأهل، بعدما سقط في فخ الخسارة على يد الهلال بهدف دون مقابل في الجولة الماضية، بينما تأجلت مباراته الأولى أمام القطن الكاميروني لمشاركته في مونديال الأندية، في الوقت الذي وصل فيه صن داونز والهلال للنقطة السادسة من انتصارين.

 

وأكد محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي، قوة وصعوبة مباراة فريقه المرتقبة أمام صن داونز في دوري أبطال أفريقيا.

 

وقال محمد الشناوي في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء: "مباراة صن داونز مهمة وصعبة. قمنا بتحضير جيد، خصوصًا أننا نواجه نفس المنافس القوي الذي نواجهه دائمًا في نفس البطولة خلال السنوات الأخيرة، وكل منا يعرف نقاط قوة الآخر جيدًا، وهذا ما يزيد من صعوبة المباراة".

 

وأضاف: "مباراة الهلال السوداني صفحة وانطوت، والدليل أننا دخلنا في الأجواء سريعًا في مباراة أسوان الأخيرة بالدوري".

 

وأشار الشناوي، إلى أن لاعبي الفريق الكبار عقدوا جلسة مثلما يحدث قبل المواجهات المهمة، لتهيئة الأجواء والتأكيد على أهمية الفوز على صن داونز.

 

وأتم: "لدينا خبرات كثيرة في الفريق، أصبحنا معتادين على ضغط المباريات والمنافسات، والحديث عن التتويج الإفريقي سابق لأوانه، لأننا نسير في البطولة خطوة بعد الأخرى".

 

وضمت قائمة الأهلي لمباراة اليوم كلاً من، حراسة المرمي: محمد الشناوي، علي لطفي، حمزة علاء، الدفاع: خالد عبد الفتاح، محمد هاني، محمود متولي، محمد عبدالمنعم، ياسر إبراهيم، علي معلول، محمد أشرف، الوسط: أليو ديانج، حمدي فتحي، أحمد القندوسي، مروان عطية، حسين الشحات، وطاهر محمد طاهر، ومحمد مجدي أفشة، الهجوم: بيرسي تاو، أحمد عبدالقادر، محمود كهربا، محمد شريف.

 

وخرج من القائمة، عمرو السولية؛ لعدم الجاهزية بجانب برونو سافيو، ومحمد فخري، ورامي ربيعة، وأيمن أشرف، وأحمد نبيل كوكا، وشادي حسين لأسباب فنية.


ويقع الأهلي في المجموعة الثانية بدوري أبطال إفريقيا، والتي تضم  كلا من ماميلودي ‏صن داونز الجنوب إفريقي، والهلال السوداني، والقطن الكاميروني.‏


وحقق فريق صن داونز الفوز علي نظيرة الهلال السوداني ، بهدف نظيف، ضمن منافسات الجولة الأولى، بدور المجموعات ، من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وأكتسب ثلاث نقاط ليتصدر بها المجموعة، سجل كاسيوس ميلولا هدف صن داونز في الدقيقة 25 من  عمر الشوط الأول.


 

وتنقل المباراة عبر قناة بي إن سبورتس 4  Bein sports 4 hd، التابعة لشبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، التي تمتلك حقوق بث مباريات بطولة دوري أبطال إفريقيا، ويدير اللقاء الأثيوبي باملاك تيسيما.

 

وجاء ترتيب مجموعة الأهلي كالأتي : المركز الأول، صن داونز، برصيد 6 نقاط ، خاض مبارتين وحقق فيهما الفوز، وسجل 4 أهداف ، وتلقي هدف، المركز الثاني ،الهلال السوداني،  3 نقاط، وسجل هدف ، والأهلي المركز الثالث، دون نقاط، ،  المركز الرابع، القطن الكاميروني ، دون نقاط، خاض مباراة واحده وهزم ، سجل هدف ، في حين تلقي 3 أهداف.