الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

هل تنخفض أسعار السيارات بنهاية العام الجاري؟.. رئيس الرابطة السابق يجبب

السبت 25/فبراير/2023 - 09:21 م
صورة  ارشيفية
صورة ارشيفية

قال اللواء حسين مصطفى، الرئس التنفيذي لرابطة تجار السيارات السابق، إن هناك توقعات بانخفاض أسعار السيارات بنهاية العام الجاري، مشيرا إلى أن الأسعار في الوقت الحالي جنونية وغير منطقىة.


وأضاف، خلال مداخلة مع الدكتور محمد الباز، أن سبب ارتفاع أسعار السيارات هو ندرة المعروض مقابل الطلب، نظرا لتوقف الاستيراد منذ عام في فبراير الماضي، إضافة إلى ارتفاع أسعار السيارات في البلاد المنتجة بسبب التضخم، وارتفاع تكلفة النقل والتي ارتفعت لـ5 و7 أضعاف.


وأشار حسين مصطفى، إلى أن الدولة تقاوم الأسعار المرتفعة بعدة حلول، أهمها توطين صناعة السيارات في مصر، وزيادة حجم المنتج المحلي.


ولفت إلى أن الحكومة وقعت 3 اتفاقات إطارية مع 3 شركات كبار لتصنيع السيارات في مصر، وتم الاتفاق على زيادة حجم الإنتاج لـ70 ألف سيارة في العام، منوها أن حجم إنتاج السيارات في مصر 91 ألف سيارة في العام الواحد، وإضافة 70 ألف سيارة أخرى سيوفر إتاحة كبيرة للسيارات وزيادة حجم المعروض في السوق وبالتالي اخفاض السعر بالسوق.


وأوضح أن إنتاج 70 ألف سيارة جديدة أمر يتطلب بناء مصانع جديدة، وهذا يستغرق من 8 أشهر إلى عام، وبالتالي الإنتاج الجديد سيدخل للسوق على آخر العام الحالي.