الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يختتم استعداداته اليوم لمواجهة المقاولون في الدوري المصري

الإثنين 06/مارس/2023 - 11:19 ص
جانب من مباراة الأهلي
جانب من مباراة الأهلي والقطن

يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أستعداداته اليوم الإثنين ، لمواجهة نظيره المقاولون العرب غداً الثلاثاء في الدوري المصري للموسم الجاري.

 

الأهلي يختتم استعداداته اليوم لمواجهة المقاولون في الدوري المصري

 

ويلتقي الأهلي مع المقاولون العرب في تمام الساعة الخامسة مساءً ، علي ملعب الأهلي والسلام، ضمن منافسات مؤجلات الجولة الـ 17 ، من عمر الدوري المصري للموسم الجاري.

 

ويتربع الأهلي علي عرش صدارة جدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 41 نقطة، بعد أن خاض 17 مباراة، حقق الفوز في 12 وتعادل في 5 ، ولم يخسر ، وسجل لاعبي الأحمر 30 هدف ، واستقبلت شباكهم 6 أهداف.


 

ويتواجد المقاولون العرب في المركز السادس ، برصيد 32 نقطة، بعد ان لعب 19 مباراة، حقق الفوز في 8، وتعادل في مثلهما، وخسر 3 أخرين، وسجل لاعبيه 24 هدف، واستقبل 17 هدف.

 

وحقق الأهلي فوزاً هاماً علي نظيره القطن الكاميروني بثلاثية نظيفة، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "الأهلي والسلام"، ضمن منافسات الجولة الأولي من دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا.

 

سجل محمد شريف الهدف الأول في الدقيقة الأولي من زمن المباراة، وخرج شريف بعد أن تعرضة للإصابة ونزول شادي حسين بدلاً منه، نجح أحمد القندوسي في تسجيل الهدف الثاني للأهلي أمام القطن الكاميروني بالدقيقة (40)، وأضاف رأفت خليل الهدف الثالث في الدقيقة (92) من زمن المباراة.


 

ويقع الأهلي ضمن المجموعة الثانية بدور المجموعات الإفريقي تضم  كل من صن داونز الجنوب إفريقي والهلال السوداني والقطن الكاميروني.

 

وسقط المارد الأحمر في فخ التعادل الإيجابي 2 - 2 مع صن داونز الجنوب إفريقي في المباراة التي جمعتهما علي ملعب "الأهلي والسلام"، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا.
 


ويتصدر صن داونز صدارة الترتيب برصيد 7 نقاط، وجاء الهلال السوداني ثانيا في الترتيب بـ 6 نقاط، بينما احتل الأهلي المركز الثالث برصيد 4 نقاط وخلفه القطن الكاميروني بلا رصيد من النقاط.

 

وفي هذا الصدد، كشف الإعلامي أحمد شوبير عن إضافات جديدة في جهاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بطلب من السويسري مارسيل كولر ، المدير الفني للفريق.

 

وقال شوبير في تصريحاته الإذاعية صباح اليوم الإثنين : "إنضمام فرد جديد للنادي الأهلي، ليس مدرب ولا محلل أداء هو طبيب نفسي ،  الدكتور أحمد أبوالوفـا، ويوجد حاله غضب في الاهلي بسبب المصروفات الكثيرة علي العديد من الأنشطة بلا جدوي".

 

وتابع : "الأهلي بدأ يضع الفلوس في مكانه الصحيح ، بعد إنضمام الدكتور أحمد أبوالوفـا، للجهاز المعـاون للنادي، يجب أن نفم أنه يوجد تخصص ليس المدرب هو الذي يؤهل لاعيبه".
 

وأضاف : "الدكتور أحمد أبوالوفـا المعد النفسي للأهلي كان مطلب كولر منذ أن تولي القيادة الفنية للفريق ، والأهلي وفره له ، لكن يوجد مطلب آخر كولر يريده وهو مفاجئ ، طلب أن يتواجد محللين للأداء ، هو لديه واحد الأن ويرغب في آخر".

 

وأستكمل : "واضح أن كولر يرغب في دخول مدرسة أوروربية كاملة للنادي الأهلي ، والكل يستشهد بفريق صن داونز بعد أكتشافهم ، انه يوجد في جهازة الفني 24 شخص ، في مختلف الأقسام ، ويتبعوا الأسلوب الأوروبي بشكل واضح".
 

وأختتم : "لازم نشتغل في اتجاه التخصص ، الدفعه المعنوية في وقت سابق خلاص خلصت، المعد النفسي في الفترة الحالية له دور في الإصابات ، وبعض الإصابات تحدث بسبب عوامل نفسية ، اللاعب المضغوط  نفسياً لو داس علي نفسه هيتصاب اكتر، اللاعب المتأثر نفسياً لو مش هيلعب هيرتاح وهيكون أفضل".