الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"ثلاثية تاريخية".. الصحافة التونسية تحتفل بألقاب معلول مع الأهلي

الأحد 06/ديسمبر/2020 - 10:17 ص
علي معلول
علي معلول

احتفلت الصحافة التونسية بتتويج علي معلول جناح منتخب تونس مع النادي الأهلي بطلاً لمسابقة كأس مصر على حساب طلائع الجيش بركلات الترجيح من نقطة الجزاء، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1.

وتمكن الأهلي من تحقيق ثنائية الدوري وكأس مصر في موسم واحد للمرة الرابعة عشرة في تاريخه، في إنجاز تاريخي غير مسبوق لم يحققه سوى النادي الأهلي، البطل التاريخي للكرة المصرية، والملك المتوج على عرش القارة السمراء بلا منازع.

وعنونت صحيفة "الصباح نيوز"، "الأهلي المصري يواصل حصد الألقاب"، وقالت "واصل الأهلي المصري حصد الألقاب بعدما توج بلقبه الثالث هذا الموسم، فبعد لقبي الدوري ودوري أبطال إفريقيا، رفع النادي القاهري كأس مصر بعد الفوز الذي تحقق في المباراة النهائية على طلائع الجيش"، مشيرة إلى أن علي معلول قدم عرضاً مميزاً وتمكن من تسجيل ركلة الترجيح الأولى لفريقه.

وكتبت إذاعة "موزاييك إف إم"، "ثلاثية تاريخية لمعلول بقميص الأهلي المصري"، وقالت أن علي معلول أحرز  ثلاثية تاريخية مع نادي القرن هذا الموسم في انتظار مواجهتي السوبر الإفريقي والمحلي.

أما صحيفة "الشروق"، فكتبت "الأهلي يتوج بكأس مصر للمرة الـ37 في تاريخه"، وقالت أن الأهلي الذي حصد اللقب رقم 37 في كأس مصر، نجح في تحقيق الثلاثية هذا الموسم، بعد تتويجه في وقت سابق بلقبي الدوري المصري ودوري أبطال إفريقيا.

وحرص الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حرص على تهنئة النادي الأهلي على الفوز بلقب كأس مصر، الذي تُوج به الفريق الأول لكرة القدم، عقب فوزه على طلائع الجيش بنتيجة 3-2 بركلات الترجيح، عقب انتهاء المباراة والشوطين الإضافيين بالتعادل 1-1.

وكتب الحساب الرسمي لـ"فيفا" عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "كأس مصر 2020.. الأهلي يتفوق (بالترجيح 3-2) على طلائع الجيش، ليحرز اللقب الـ37 في تاريخه.. الثلاثية الثانية بعد 2006 (الدوري المصري - كأس مصر - دوري أبطال إفريقيا).. تهانينا يا أهلي".