الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح يزين قائمة أعلى 5 لاعبين دخلًا في الدوري الإنجليزي

الخميس 30/مارس/2023 - 01:33 م
مصر تايمز

كشفت صحيفة ليكيب" الفرنسية، عن قائمة أعلى 5 لاعبين دخلًا في الدوري الإنجليزي، والتي شهدت تواجد محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول.

 

محمد صلاح يزين قائمة أعلى 5 لاعبين دخلًا في الدوري الإنجليزي

 

وتابعت الصحيفة، أن البلجيكي كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي يتصدر القائمة بحصوله على راتب 1.7 مليون جنيه إسترليني، في حين يحصل زميله إيرلينج هالاند على 1.609 مليون جنيه إسترليني، حيث يتواجد في المركز الثاني.


وأشارت الصحيفة، أن ديفيد دي خيا حارس مرمى فريق مانشستر يونايتد يتواجد في المركز الثالث بقائمة أعلى اللاعبين دخلًا في الدوري الإنجليزي، بالتساوي مع إيرلينج هالاند، لكن النجم النرويجي يتفوق عليه في المكافآت.

 

وأوضحت الصحيفة، أن محمد صلاح نجم ليفربول يتواجد في المركز الرابع بحصوله على 1.495 مليون جنيه إسترليني في الشهر، بالتساوي مع جادون سانشو نجم مانشستر يونايتد.

 

حقق منتخب مصر فوزاً عريضاً علي مالاوي، برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما ، ضمن منافسات الجولة الرابعة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا، وكسر المنتخب الوطني، عقدة خارج الأرض في تصفيات كأس أمم إفريقيا

 

وافتتح طارق حامد اللقاء، بتسجيل هدف مبكر لمنتخب مصر في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة، بعد تمريره من محمد صلاح، وسجل عمر مرموش الهدف الثاني للمنتخب الوطني في الدقيقة 16، وعزز محمد صلاح النتيجة بتسجيل الهدف الثالث بالدقيقة 20 من عمر المباراة، ومزق أحمد سيد زيزو شباك مالاوي، بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 49.

 

وعاني منتخب مصر في آخر 533 يومًا، من تحقيق نتائج سيئة في مبارياته التي يحل فيها ضيفًا، سواءً في المواجهات الودية أو الرسمية.
 

وغاب النصر عن منتخب مصر في مبارياتها على أرض المنافسين، منذ الفوز (3-0) على حساب ليبيا في ملعب 28 مارس في مدينة "بنغازي"، كان ذلك في 11 أكتوبر 2021، قبل 533 يومًا، في لقاء جمعهما ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر، علماً بأن البرتغالي كارلوس كيروش كان يتولى تدريب منتخب مصر في ذلك الوقت.

 

كان منتخب مصر استهل مشواره في تصفيات كأس أمم أفريقيا بفوز باهت أمام غينيا بهدف في القاهرة، وخسر ضد إثيوبيا بهدفين دون رد، دفعت هذه البداية الباهتة، اتحاد الكرة المصري لإقالة المدير الفني إيهاب جلال، والاستعانة بالبرتغالي روي فيتوريا بعقد يمتد حتى صيف 2026.


 

وتمكن منتخب مصر من تحقيق الفوز على مالاوي بهدفين دون مقابل سجلهما محمد صلاح وعمر مرموش، في المباراة التي جمعتهما بملعب "الدفاع الجوي"، ضمن منافسات الجولة الثالثة.