الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كابوس نهائي القرن يطارد باتشيكو في مباراة الأهلي وبيراميدز

الإثنين 10/أبريل/2023 - 10:43 ص
باتشيكو
باتشيكو

الأهلي وبيراميدز.. يحلم المدرب البرتغالي جيمي باتشيكو بحصد أول ألقابه مع نادي بيراميدز على حساب الاهلي في المباراة النهائية لبطولة كأس مصر التي تجمعهما في التاسعة والربع مساء اليوم بـ"ستاد القاهرة".

 

كابوس نهائي القرن يطارد باتشيكو في مباراة الأهلي وبيراميدز

 

الأهلي وبيراميدز.. مباراة اليوم هي الثانية للمدرب البرتغالي جيمي باتشيكو أمام النادي الأهلي، حيث سبق وأن واجه الأهلي مرة واحدة من قبل، أثناء قيادته للزمالك خلال الولاية الثانية، وذلك في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2020 عندما انتصر الأهلي بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة المعروفة بـ"نهائي القرن".

 

الأهلي وبيراميدز.. وحينها تقدم الأهلي من خلال عمرو السولية، ثم تعادل محمود عبد الرازق شيكابالا للزمالك، قبل أن يسجل محمد مجدي أفشة هدفًا قاتلًا في الدقيقة 85 من عمر المباراة، ليحسم اللقب التاسع في تاريخ الأهلي بالبطولة العريقة، بعد غياب دام 7 سنوات.

 

ولم يلعب الأهلي مع بيراميدز، خلال فترة قيادة المدرب البرتغالي جيمي باتشيكو للأخير، بعدما تولى المهمة خلفًا لليوناني تاكيس جونياس.
 

عادل عبدالرحمن يكشف مفاتيح لعب الأهلي وبيراميدز في نهائي كأس مصر

 

مباراة الأهلي وبيراميدز .. أكد عادل عبدالرحمن نجم الأهلي السابق، أن جايمي باتشيكو المدير الفني لفريق بيراميدز، يعتمد دائمًا على مهارات لاعبيه من أجل تحقيق نتائج إيجابية، ولذلك هو يهتم بالتنظيم الدفاعي جيدًا بينما في الهجوم يعتمد على أصحاب الحلول الفردية.

 

وقال في تصريحات تلفزيونية: "أي مدرب يواجه بيراميدز، سيعمل على اغلاق مفاتيح لعبه، لأنه يعتمد على التأمين الدفاعي وارسال الكرات لثلاثي الهجوم، وهو دور البوركيني بلاتي توريه، لو تم إحكام السيطرة عليهم من جانب لاعبي الأهلي، ستكون المباراة في متناول الفريق الأحمر".


 

وأضاف: "دائمًا لغة الأرقام هامة، ولكن قدرات بيراميدز الهجومية تعتمد على العمل الفردي من جانبهم، ولذلك سيكون غياب مصطفى فتحي مؤثر عليهم في لقاء الأهلي، وهم يحاولون الاحتفاظ بالكرة قدر الإمكان من أجل تخفيف الضغط على المدافعين".

 

وواصل: "قوة تشكيلة الأهلي في الاندماج الذي حدث مؤخرًا بين اللاعبين خصوصا بين عناصر خط الهجوم، وأصبح كولر يقلل من عملية التدوير، وبدأ يقوم بتثبيت التشكيل نوعًا ما في الخط الأمامي".

 

وزاد: "محمود كهربا نضج كثيرًا هجوميًا، كما أنه لم يعد يُرهق نفسه بعيدا عن منطقة الجزاء، وكولر سيعتمد على طريقة 4-2-3-1، ولكن أُفضل اللعب بثلاثي في خط الوسط، وقد يشارك قندوسي في مركز صانع الألعاب لو اعتمد على طريقته المعتادة، وحسين الشحات يستطيع تعويض عبدالقادر لأنه في أفضل حالاته".

 

وأكمل: "السولية وحمدي فتحي خلال اللعب بثـلاثي في الوسط يكون لديهم حرية هجومية، ومصطلح صناعة اللعب لم يعد موجودًا لأن الـ10 لاعبين يصنعون اللعب، وأميل لوجود مروان عطية وحمدي فتحي وعمرو السولية، في وسط الملعب، ويتم إعطاء حمدي والسولية حرية في التحرك لمساندة الهجوم".

 

وتابع: "فريق بيراميدز يضم عناصر مميزة في كافة المراكز، ولكنهم يفتقدون الروح الانتصارية رغم وجود الإمكانيات العالية، وأنا سعيد بتجربة فيوتشر وبيراميدز".

 

وأتم: "فيوتشر يقدم مستوى جيد، والأخطاء الإدارية واردة، أتمنى وجود أكثر من نادٍ مع المحافظة على الفرق الجماهيرية مثل الإسماعيلي وغزل المحلة وأن يكون هناك استثمار فيهم".

 

 خريطة دخول الجماهير بنهائي الكأس وأماكن مشجعي الأهلي وبيراميدز

 

خلال ساعات يبدأ استاد القاهرة في استقبال جماهير نهائي كأس مصر بين الأهلي وبيراميدز، حيث تم تخصيص مدرج الدرجة الثلاثة شمال لجماهير الأهلي، ويتم الدخول من بوابة الاستاد ناحية صلاح سالم، ويتم الدخول للأولى شمال والمقصورة الرئيسية من بوابة آل رشدان، بينما جماهير بيراميدز مخصص لها الدرجة الثالثة يمين ويتم الدخول من بوابة طريق النصر، والأولى يمين والمقصورة الرئيسية من بوابة آل رشدان.

وأعلن العميد محمود القاضي رئيس قطاع العمليات بالمجموعة الافريقية المنوط بها تأمين مباراة الأهلي وبيراميدز في نهائي كأس مصر، عن قائمة المحظورات لدخول الاستاد الليلة، ومن بينها الشواحن وزجاجات الروائح و"الكانز" وزجاجات المياه المغلقة، والشماريخ واللافتات المسيئة وكل ما يؤذي الغير.

وتجري الأطقم الأمنية للمجموعة الافريقية استعدادات أمنية مكثفة لتأمين المباراة في التاسعة والربع مساء اليوم الاثنين باستاد القاهرة الدولي، حيث شكلت الأطقم الأمنية للمجموعة الأفريقية، فرقا أمنية، لتأمين دخول الجماهير المقرر عددها بـ20 ألف مشجع، وتأمين دخول طاقم التحكيم وممرات اللاعبين، من خلال الانتشار المكثف بالملعب قبل انطلاق المباراة بعدة ساعات.