الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

صدام ناري بين مانشستر سيتي وبايرن ميونخ اليوم في دوري ابطال اوروبا

الثلاثاء 11/أبريل/2023 - 09:05 ص
مصر تايمز

يخوض نادي مانشستر سيتي الإنجليزي إختباراً صعباً عندما يوجه بايرن ميونخ في التاسعة مساء اليوم بملعب "الاتحاد"، في "ذهاب" الدور ربع النهائي ببطولة دوري ابطال اوروبا.

 

صدام ناري بين مانشستر سيتي وبايرن ميونخ اليوم في دوري ابطال اوروبا

 

ويأمل مانشستر سيتي الإنجليزي في استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة إيجابية، قبل خوض مباراة الإياب الذي سيقام على ملعب "أليانز آرينا"، معقل نادي بايرن ميونخ الألماني والمقرر إقامته يوم 19 إبريل الجاري.

 

وتخطف مواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني الأنظار، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي يشهد لقاء آخر متوازن بين الإنتر الإيطالي وبنفيكا البرتغالي اليوم، وتستكمل الجولة غداً باختبار لنادي ريال مدريد الإسباني حامل اللقب مع تشيلسي الإنجليزي الجريح، ومبارزة إيطالية نارية بين نابولي وميلان.

 

مان سيتي ضد البايرن اليوم في دوري ابطال اوروبا

 

وستكون المواجهة بين مانشستر سيتي وبايرن ميونخ الأولى بينهما في الأدوار الإقصائية، في مسابقة أحرز لقبها البايرن 6 مرات، آخرها عام 2020، بينما يلهث مانشستر سيتي المملوك إماراتياً وراء لقبه الأول.

 

وبينما تخلَّص بايرن ميونخ من باريس سان جيرمان الفرنسي المدجّج بالنجوم بالفوز ذهاباً وإياباً في ثمن النهائي (1-0 و2-0)، اكتسح مانشستر سيتي نظيره لايبزيج الألماني 8-1 بمجموع المباراتين، وهو ما سيزيد من صعوبة مواجهة اليوم التي وصفها المدير الرياضي لبايرن، حسن صالح حميديتش، بـ"النهائي المصغر". 

 

وقال: "نواجه فريقاً آخر يتمتع بكثير من القدرات. إنه الفريق الأقوى بالنسبة لي. كان مذهلاً ضد لايبزيج سنستمتع بخوض هذه المواجهة". 

 

وستضع هذه المواجهة المدرب الإسباني لنادي مانشستر سيتي ، جوسيب جوارديولا، ضد الفريق الذي أشرف عليه من 2013 حتى 2016، وأحرز معه لقب الدوري الألماني 3 مرات، وكأس العالم للأندية.

 

كما أن جوارديولا، المتوج باللقب مدرباً مع برشلونة في 2009 و2011، سيقف في وجه المدرب الجديد لنادي بايرن ميونخ توماس توخيل الذي حرمه المجد القاري في نهائي 2021، عندما كان على رأس الإدارة الفنية لنادي تشيلسي، وخرج الألماني منتصراً به\ف دون مقابل أمام مدرجات خالية في بورتو، خلال جائحة كورونا.

 

ويأمل توخيل، المعجب بأسلوب جوارديولاً والمعيَّن بشكل مفاجئ بدلاً من جوليان ناجلسمان لتراجع المستوى حسب إدارة البايرن، تكرار مع فعله مع تشيلسي، عندما وصل قبل 4 أشهر، بعد إقالته من تدريب سان جيرمان.