الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رسميا .. دين سميث مديرا فنيا لنادي ليستر سيتي خلفا لبريندان رودريجز

الثلاثاء 11/أبريل/2023 - 11:48 ص
دين سميث
دين سميث

أعلن نادي ليستر سيتي التعاقد مع دين سميث خلفا للمدير الفني السابق بريندان رودريجز الذي تم اقالته مؤخرا بسبب سوء نتائج الفريق في الدوري الانجليزي وتواجده ضمن الفرق المهددة بالهبوط.

يتواجد جون تيري نجم تشيلسي السابق في الجهاز الفني الجديد بقيادة دين سميت الذي تولي القيادة الفنية خلفا للمدير الفني السابق بريندان رودريجز الذي تم اقالته موخرا.


وجاء ذلك بسبب اقالته بريندان رودريجز المدير الفني السابق بسبب سؤء نتائج الفريق في الفترة الحالية في الدوري الانجليزي وتواجده ضمن الفرق المهددة بالهبوط الي تشوين تشيب الانجليزية الموسم القادم.


ويحتل ليستر سيتي المركز الثامن عشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، برصيد 25 نقطة، وهو أحد المراكز المؤدية للهبوط إلى دوري االتشامبيونشيب".

 

واصدر نادي ليستر سيتي بيان رسمي يعلن فيه رحيل بريندان رودجرز المدير الفني للفريق عقب فسخ التعاقد بالتراضي بين الطرفين.
 

وجاء نص البيان كالاتي : : "توصل النادي إلى اتفاق متبادل مع بريندان رودجرز يقضي بمغادرته للنادي بعد 4 سنوات كمدير فني للفريق الأول".

 

وأضاف: "غادر بريندان ملعب كينج باور كواحد من أنجح المدربين في تاريخ النادي، بعد أن قادنا إلى الفوز الأول بكأس الاتحاد الإنجليزي الذي طال انتظاره في عام 2021، كما فاز بالدرع الخيري للاتحاد الإنجليزي في نفس العام".

 

وتابع: "حقق رودجرز اثنين من أعلى 3 مراكز أنهى بها ليستر في البريميرليج، بالإضافة إلى المشاركة الأوروبية المتتالية، بما في ذلك وصول الفريق لأول مرة إلى نصف نهائي أوروبي في عام 2022".