الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ننشر تشكيل بنفيكا وإنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا

الثلاثاء 11/أبريل/2023 - 08:20 م
بنفيكا
بنفيكا

 كشف ناديا بنفيكا البرتغالي وإنتر ميلان الإيطالي، عن التشكيل الرسمي للمواجهة المرتقبه بينهما  في التاسعة مساء اليوم بملعب "النور"، بالعاصمة البرتغالية "لشبونة"، في "ذهاب" الدور ربع النهائي ببطولة دوري ابطال اوروبا.

 

ننشر تشكيل بنفيكا وإنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا 

 

وجاء تشكيل بنفيكا كالتالي:

حراسة المرمى: أوديسياس فلاكديموس.

الدفاع: جيلبرتو، أنطونيو سيلفا، موراتو، أليخاندرو جريمالدو.

الوسط: فريدريك أورسنيس، تشيكينيو، فلورينتينو لويس، جواو ماريو.

الهجوم: رافا سيلفا، جونكالو راموس.

 

وعلى دكة البدلاء: صامويل سواريش، أندري جوميش، لوكاس فيريسيمو، ديفيد نيريس، جونكالو جيديش، كاسبر تينجستيدات، أندرياس شالدروب، بيتار موسى، رافائيل رودريجيز، جواو تومي، شير نادور، جواو نيفيس.

 

بينما جاء تشكيل إنتر ميلان كالتالي:

حراسة المرمى: أندري أونانا

الدفاع: فرانشيسكو أتشيربي، أليساندرو باستوني، ماتيو دارميان

الوسط: دينزل دومفريز، نيكولو باريلا، هنريك ميختاريان، مارسيلو بروزوفيتش، فيدريكيو ديماركو.

الهجوم: لاوتارو مارتينيز، إدين دجيكو.

 

وعلى دكة بدلاء إنتر: سمير هاندانوفيتش، أليكس كورداز، روبرتو جاليارديني، ستيفن دي فري، روبن جوسينس، خواكين كوريّا، راؤول بيلانوفا، كريستيان أسلاني، دانيلو دامبروزيو، فلانتين كاربوني، ماتيا زانوتي، روميلو لوكاكو.

 

مباراة بنفيكا ضد الإنتر تعيد إلى الأذهان ذكريات صدامهما في نهائي 1965؛ حين توج الفريق الإيطالي بلقبه الثاني توالياً بفوزه 1-0.

 

الإنتر المتأهل لربع النهائي في بطولة دوري ابطال اوروبا للمرة الأولى منذ 2012، هة أخر الفرق الإيطالية الفائزة باللقب عام 2010 بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، من جهته، لم ينجح بنفيكا في تخطي ربع النهائي منذ بلوغه نهائي 1990.


 

بنفيكا.. ويدخل بنفيكا والإنتر لقاء اليوم في ظروف مختلفة؛ حيث فشل الإنتر في تحقيق أي فوز بالدوري الإيطالي للمباراة الرابعة توالياً، حيث تلقى فيها 3 هزائم متتالية، ثم تعادل مع ساليرنيتانا المتواضع 1-1 الجمعة، ما جعله يتراجع للمركز السادس.

 

بنفيكا .. في المقابل يتصدر بنفيكا جدول الدوري البرتغالي، على الرغم من خسارته المعنوية أمام بورتو 1-2 في لقاء القمة الجمعة وربما يكون تفكير بنفيكا الذي يتقدم بفارق 7 نقاط عن بورتو، في مباراة دوري الأبطال، وراء الخسارة المحلية الأخيرة.


 

بنفيكا.. وستزيد نتائج الإنتر المخيبة من الضغوطات على المدرب سيموني إنزاجي قبل رحلة لشبونة؛ حيث بات الفريق الإيطالي يحتاج لإنجاز إعجازي قاري لضمان الظهور في دوري الأبطال الموسم المقبل.

 

في المقابل أكد مدرب بنفيكا روجر شميدت أن فريقه لن يتأثر بالخسارة المحلية أمام بورتو، وسيكون جميع اللاعبين على أهبة الاستعداد لمواجهة الإنتر، والخروج بنتيجة إيجابية أمام جماهيرهم.

 

ومن المقرر أن يلعب المتأهل من مواجهة الإنتر  وبنفيكا ضد الفائز من مباراة ميلان ونابولي في نصف النهائي، فيما سيلعب الفائز من مانشستر سيتي وبايرن ميونخ ضد الفريق المتأهل من مواجهة ريال مدريد وتشيلسي.


 

ويُقام ذهاب الدور نصف النهائي يومي 9 و10 مايو، فيما ستكون مواجهات الإياب يومي 16 و17 من الشهر ذاته، على أن يكون النهائي يوم 10 يونيو.
 

 

صدام ناري بين مانشستر سيتي وبايرن ميونخ اليوم في دوري ابطال اوروبا



يخوض نادي مانشستر سيتي الإنجليزي إختباراً صعباً عندما يوجه بايرن ميونخ في التاسعة مساء اليوم بملعب "الاتحاد"، في "ذهاب" الدور ربع النهائي ببطولة دوري ابطال اوروبا.

 

ويأمل مانشستر سيتي الإنجليزي في استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة إيجابية، قبل خوض مباراة الإياب الذي سيقام على ملعب "أليانز آرينا"، معقل نادي بايرن ميونخ الألماني والمقرر إقامته يوم 19 إبريل الجاري.


 

وتخطف مواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني الأنظار، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي يشهد لقاء آخر متوازن بين الإنتر الإيطالي وبنفيكا البرتغالي اليوم، وتستكمل الجولة غداً باختبار لنادي ريال مدريد الإسباني حامل اللقب مع تشيلسي الإنجليزي الجريح، ومبارزة إيطالية نارية بين نابولي وميلان.

 

مان سيتي ضد البايرن اليوم في دوري ابطال اوروبا



وستكون المواجهة بين مانشستر سيتي وبايرن ميونخ الأولى بينهما في الأدوار الإقصائية، في مسابقة أحرز لقبها البايرن 6 مرات، آخرها عام 2020، بينما يلهث مانشستر سيتي المملوك إماراتياً وراء لقبه الأول.

 

وبينما تخلَّص بايرن ميونخ من باريس سان جيرمان الفرنسي المدجّج بالنجوم بالفوز ذهاباً وإياباً في ثمن النهائي (1-0 و2-0)، اكتسح مانشستر سيتي نظيره لايبزيج الألماني 8-1 بمجموع المباراتين، وهو ما سيزيد من صعوبة مواجهة اليوم التي وصفها المدير الرياضي لبايرن، حسن صالح حميديتش، بـ"النهائي المصغر".