السبت 29 يونيو 2024 الموافق 23 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تصحيح المفاهيم المغلوطة.. ندوة لـ أوقاف جنوب سيناء

الجمعة 14/أبريل/2023 - 11:27 ص
مصر تايمز

أطلقت مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء (النادي الثقافي)، بالتعاون مع مديرية أوقاف جنوب سيناء، ندوات التوعية، التي يتم تنفيذها تحت شعار "تصحيح المفاهيم المغلوطة وغير السوية"، احتفالاً بشهر رمضان، وذلك بمركز التنمية الشبابية بالطور.

 

تصحيح المفاهيم المغلوطة.. ندوة لـ أوقاف جنوب سيناء    

 

بحضور محمد فتحي توفيق وكيل الوزارة، والشيخ سيد غيث وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، وأحمد عبد العزيز وكيل مديرية الشباب والرياضة، والدكتور أحمد الدورى رئيس جامعة العلوم الأزهرية ولفيف من قيادات مديرية الشباب والرياضة والأوقاف بالمحافظة ، وعدد 130 شاب و فتاه، وذوي القدرات والهمم، وبتنظيم من نادي التطوع.

وتناولت الندوة  العديد من المحاور والمفاهيم المراد تصحيحها لدى الشباب ومنها ( القدوة الحسنة، حسن اختيار القدوة، الاحكام الفقهية العبادات ومنها الصوم وضرورة الإستغلال الأمثل للوقت في رمضان من أجل  أخذ الأجر والثواب من الله، وأوضحت علاقة الشباب بالأسرة وخاصة والديه، وتأثير الشائعات، وتجديد الخطاب الديني بالبعد عن الشائعات والالتزام بالكتاب والسنة والشريعة الإسلامية، وأهمية الأخلاق ودورها في بناء الشباب والاقتداء برسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم في مكارم الأخلاق).

كما ناقشت الندوة دور المؤسسات الدينية والشبابية في نشر الوعي وتصحيح المفاهيم والعادات الخاطئة التي يمارسها بعض الشباب في المجتمع.

واختتمت الندوة بحلقات نقاشية بين المشاركين فى الندوة والسادة الأئمة، تناولت الصبر والاحتساب عند الابتلاء، حسن اختيار الأصدقاء والزملاء والبعد عن أصدقاء السوء، ضرورة إزالة الحواجز الأسرية والمناقشة والمصارحة فذلك أساس بناء الأسر والمجتمع الصحيح، تغيير أساليب الدعوة، بما يتناسب مع مرحلة الشباب لمزيد من التفاعل الإيجابي بين الدعاة والأئمة والشباب.