الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ميدو يعلن قائمة المرشحين لتولي تدريب المنتخبات السنية

السبت 15/أبريل/2023 - 09:32 ص
مصر تايمز

كشف الإعلامي أحمد حسام ميدو، المدير الفني السابق للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، أن وليد سليمان نجم النادي الأهلي الأسبق، سيشغل منصباً في أحد المنتخبات بقرار من مجلس إدارة اتحاد الكرة، خلال الفترة المقبلة.

 

ميدو يعلن قائمة المرشحين لتولي تدريب المنتخبات السنية

 

وقال ميدو في تصريحات تلفزيونية إلى أن وليد سليمان سيعمل كمدرب عام مع أحد المنتخبات السنية، موضحاً أن وليد سليمان سيكون مدرباً مع أحد المديرين الفنيين الذين سيتم تعيينهم في المنتخبات خلال المرحلة القادمة.

 

وحصل وليد سليمان على الرخصة B عندما كان لاعبا من قبل، ثم شارك في الدورة التدريبية التي أقيمت باتحاد الكرة المصري، خلال شهر مارس الماضي، للحصول على الرخصة A.

 

وأوضح ميدو  إن اتحاد الكرة وضع شرطًا لاختيار المدير الفني للمنتخبات السنية على رأسها امتلاك المدير الفني مسيرة دولية كلاعب وتمثيله المنتخبات، مشيراً إلى أن خالد جلال المدير الفني السابق لفريق البنك الأهلي الأقرب لتولي تدريب منتخب الشباب مواليد 2003 والذي سيتم منحه الفرصة في تصفيات كأس الأمم الأفريقية للمحليين.

 

وكشف ميدو أن محمد شوقي المدرب العام السابق للمنتخب الأول مرشح بقوة لتولي منصب المدير الفني لمنتخب الشباب مواليد 2005، مضيفاً، وأضاف: "محمد شوقي كان لاعبًا مميزاً وعمل مع مدربين كبار في المنتخب الأول".


وأشار إلى أن وائل رياض "شيتوس" مرشح بقوة لتولي قيادة منتخب الناشئين مواليد 2007 كما تم ترشيح سيد معوض لتولي قيادة منتخب مواليد 2008.

 

"غربلة في القلعة البيضاء".. ميدو: الزمالك يخطط لطرد "المعلمين" نهاية الموسم

 

أعلن أحمد حسام ميدو، المدير الفني السابق للفريق الكروي الأول بنادي الإسماعيلي، أن فترة الانتقالات الصيفية المقبلة ستشهد رحيل العديد من النجوم الكبار عن صفوف "الأبيض"، وذلك بعد المستويات المتواضعة التي ظهروا عليها خلال مشاركتهم في مباريات الزمالك بمختلف المسابقات المحلية والإفريقية هذا الموسم.

 

وقال ميدو في تصريحات تلفزيونية،، "مفيش حد أكبر من الزمالك، وفي لاعيبة فاكرين نفسهم إنهم كبار ومعلمين في الفرقة، هيتم الاستغناء عنهم من النادي في الميركاتو الصيفي".

 

وأضاف ميدو، "الفترة المقبلة ستكون هناك غربلة (بحق وحقيقي)، داخل فريق الكرة بالزمالك، وفي لاعيبة كبار ممكن يبقوا فاكرين نفسهم إنهم كبار هيلاقوا نفسهم إن الزمالك مش عاوزهم".


 

وتابع ميدو، "أنا بقول الحقيقة، في لاعيبة كتيرة فاكرين إنهم كبار، لو لم يؤدوا بالشكل المطلوب وموتوا نفسهم في الملعب والزمالك حس انهم عاوزين يبقوا موجودين داخل الزمالك، مش هيبقى ليهم وجود السنة الجاية وهو ده الصح مفيش حد أكبر من الزمالك".

 

واستكمل ميدو تصريحاته قائلاً، "في 3 أو 4 لاعبين في فريق الزمالك تحس دلوقتي بيلعبوا بتعالي (احنا جامدين)، لأ، أنت جامد بلعبك وشغلك وإخلاصك في الملعب أنت جامد بتنفيذك للتعليمات والتزامك، أنت جامد بتحمل مسؤولياتك وإنما مفيش حد أكبر من الزمالك".