الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"دوري الأبطال لا يعرف المستحيل".. يوفنتوس يذيق برشلونة من كأس الريمونتادا

الأربعاء 09/ديسمبر/2020 - 09:59 ص
جانب من مباراة يوفنتوس
جانب من مباراة يوفنتوس وبرشلونة

تجرع نادي برشلونة الإسباني من كأس الريمونتادا من جديد، بعدما تلقى هزيمة قاسية أمام يوفنتوس الإيطالي بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء أمس بملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

هذه المرة لم تكن الريمونتادا في الأدوار الأقصائية وخارج ملعب "كامب نو" كما تعودنا في النسخ الأخيرة من مسابقة دوري أبطال أوروبا، لكن هذه المرة كانت مختلفة كونها في دور المجموعات وعلى ملعبه.

برشلونة مبتدع الريمونتادا فى الثامن من مارس لعام 2017 عندما كان عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع واحدة من الليالى التاريخية التى لا تصدق فى عالم كرة القدم، بعدما قدمّ فريق برشلونة الإسبانى "ريمونتادا" غير مسبوقة ونجح فى حسم تأهله للدور ربع النهائى بمسابقة دورى أبطال أوروبا بفوز مثير على باريس سان جيرمان الفرنسى (6-1) فى إياب دور الـ16 بالبطولة الأوروبية بعدما كان متأخرًا برباعية نظيفة ذهابًا فى فرنسا.



لكن يبدو أن برشلونة بات يكتوي بنار الريمونتادا عاما تلو الآخر، بعدما ودع نسخة 2018 من مسابقة دوري ابطال اوروبا من الدور ربع النهائي، بعدما فاز فى ملعب "كامب نو" على روما بنتيجة 4 - 1، قبل أن يخسر برشلونة من أبناء العاصمة الإيطالية بثلاثية نظيفة على ملعب "الأولمبيكو".

وفى مايو 2018، نجح برشلونة فى حسم مباراة "ذهاب" نصف نهائي دوري ابطال اوروبا ضد ليفربول الانجليزي، بنتيجة 3 / 0 فى ملعب "كامب نو"، قبل أن يتجرع العملاق الكتالوني من كأس الريمونتادا للموسم الثانى على التوالى بعد الهزيمة في ملعب "أنفيلد" برباعية نظيفة ليودع المسابقة.

وبالأمس، ثأر يوفنتوس من الهزيمة ذهابًا في معقله "أليانز ستاديوم" بهدفين دون رد، بغياب رونالدو الذي كان يُعاني من الإصابة بفيروس كورونا، ونجح في تحقيق الفوز بثلاثية نظيفة، ليخطف صدارة المجموعة من برشلونة، بعدما تفوق في المواجهات المباشرة، علماً بأن الفريقان تأكد صعودهما لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.