الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظة كفر الشيخ تُعلن طرح 30 قطعة أرض بالمنطقة الصناعية بمطوبس.. تعرف على المُستندات المطلوبة

الأربعاء 09/ديسمبر/2020 - 04:09 م
محافظة كفر الشيخ
محافظة كفر الشيخ

أعلنت محافظة كفر الشيخ عن طرح  عدد 30 قطعة أرض مُرفقة بالمرحلة الأولى بالمنطقة الصناعية بمطوبس، على أن يتم تقديم الطلبات والملفات الخاصة بالقطع من خلال مكتب الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحُرة والكائن بالدور الرابع بمبنى ديوان عام المحافظة، خلال الفترة من 7 ديسمبر 2020م حتى 14 يناير 2021م.

وفيما يلى.. ننشر المُستندات المطلوبة من الشركات والأفراد الطبيعيين:

المستندات المطلوبة من الشركات ـ المنشأت الفردية:

- نموذج طلب المُوافقة على إقامة المشروع وتخصيص الأرض.

- دراسة جدوى للمشروع مُعتمدة من إحدى المكاتب المُعتمدة وليس من المُستثمر أو الشركة ذاتها، مُرفق بها برنامج زمنى لتنفيذ المشروع خلال عامين يبدأ من تاريخ استلام الأرض، وفى حالة عدم الالتزام سيتم السير في إجراءات سحب قطعة الأرض وفقاً لما ورد بنص المادة رقم (67) من قانون الاستثمار رقم 72 لسنة 2017م فى هذا الشأن.

- رسم كروكى مُبسط بين توزيع خطوط الإنتاج على المساحة المطلوبة أو كيفية استغلال المساحة المطلوبة.

- سابقة الخبرة إن وُجدت.

- مُستندات الملاءة المالية للشركات والمُنشأت القائمة (المركز المالى المُعتمد عن أخر ثلاث سنوات + كشف حساب بنكى باسم الشركة ـ صاحب المُنشأة) بما يُفيد توافر ما يُعادل نسبة 30% من التكلفة الاستثمارية الواردة بدراسة الجدوى الاقتصادية.

- مُستندات الملاءة المالية للشركات والمُنشأت حديثة التأسيس (أخر مركز مالى مُعتمد + كشف حساب بنكى باسم الشركة + صاحب المُنشأة) بما يُفيد توافر مايعادل نسبة 30% من التكلفة الاستثمارية الواردة بدراسة الجدوى الاقتصادية.

- مُستخرج من سجل تجارى حديث (لم يتجاوز فترة ثلاثة أشهر من تاريخ الإصدار خلال فترة الإعلان)، بالإضافة إلى صورة البطاقة الضريبية.

- صورة من بطاقة الرقم القومى سارية لمُقدم الطلب، على أن يكون مذكور أسمه بالسجل التجارى، وله الحق في الإدارة والتوقيع.

- صورة من بطاقة الرقم القومى سارية لوكيل مُقدم الطلب، وصورة من التوكيل الصادر له، على أن يتضمن التوكيل ما يُخول له التقدم فى الإعلان.

- إيصال سداد قيمة جدية إقامة المشروع بالمنطقة الصناعية وقدره 52000 جنيه، ويتم السداد عن طريق خزينة ديوان عام محافظة كفر الشيخ، أو السداد عن طريق البنوك، علماً بأن الكود المُؤسس للديوان العام (20600101) بأى فرع من فروع البنوك الآتية: (البنك الأهلى المصرى ـ بنك القاهرة ـ بنك مصر)، ولن يتم اعتماد التحويل إلا بعد ظهور المبلغ بحسابات الديوان العام.

- إيصال سداد مُقابل خدمات الهيئة بمبلغ 5000 جنيه مصرى (لا تُسترد) ـ بالحساب البنكى رقم (3/88519/450/ 9) بالبنك الأهلى المصرى فرع كفر الشيخ الكائن بشارع الجيش ـ محافظة كفر الشيخ.

المستندات المطلوبة من الأفراد الطبيعين:

- نموذج طلب المُوافقة على إقامة المشروع وتخصيص الأرض.

- دراسة جدوى للمشروع مُعتمدة من إحدى المكاتب المثعتمدة وليس من المُستثمر أو الشركة ذاتها، مُرفق بها برنامج زمنى لتنفيذ المشروع خلال عامين يبدأ من تاريخ استلام الأرض، وفى حالة عدم الالتزام سيتم السير فى إجراءات سحب قطعة الأرض.

- رسم كروكى مُبسط يبين توزيع خطوط الإنتاج على المساحة المطلوبة أو كيفية استغلال المساحة المطلوبة.

سابقة الخبرة إن وُجدت.

- مُستندات الملاءة المالية (كشف حساب بنكى باسم مُقدم الطلب) بما يُفيد توافر ما يُعادل نسبة 30% من التكلفة الاستثمارية الواردة بدارسة الجدوى الاقتصادية.

- صورة من بطاقة الرقم القومى سارية لمُقدم الطلب، وصورة من بطاقة الرقم القومى سارية لوكيل مُقدم الطلب، وصورة من التوكيل الصادر، على أن يتضمن لتوكيل ما يُخول له التقدم فى الإعلان.

- إقرار بتأسيس مُنشأة فردية أو شركة شخص واحد لمُمارسة ذات الغرض أو النشاط المُتقدم عليه حال المُوافقة على التخصيص وقبل استلام الأرض، ومُوافاة المحافظة بمُستخرج رسمى من السجل التجارى (وذلك حال تقديم الطلب من شخص طبيعى بصفة فردية).

إقرار بتأسيس شركة بذات المُؤسسين ـ الشركاء لمُمارسة ذات الغرض المُتقدم عليه حال المُوافقة على التخصيص وقبل استلام الأرض، ومُوافاة المحافظة بمُستخرج رسمى من السجل التجارى.

- إيصال سداد  قيمة جدية إقامة المشروع بالمنطقة الصناعية وقدره 52000، ويتم السداد عن طريق خزينة ديوان عام محافظة كفر الشيخ أو السداد عن طريق البنوك، علماً بأن الكود المُؤسس للديوان العام (20600101) بأى فرع من فروع البنوك الآتية: (البنك الأهلى المصرى ـ بنك القاهرة ـ بنك مصر)، ولن يتم اعتماد التحويل إلا بعد ظهور المبلغ بحسابات الديوان العام.

- إيصال سداد مُقابل خدمات الهيئة بمبلغ 5000 جنيه مصرى (لا تُسترد) بالحساب البنكى رقم (3/88519/450/9) بالبنك الأهلى المصرى فرع كفر الشيخ الكائن بشارع الجيش ـ محافظة كفر الشيخ.

جدير بالذكر، أن المنطقة الصناعية فى مطوبس أُنشأت بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (1770) لسنة 1997م، وصدر القرار الجمهورى رقم 165 لسنة 2009م بزيادة مساحة المنطقة بنحو 500 فدان كامتداد لها، ليُصبح إجمالى مساحة المنطقة 1660 فداناً.