الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إختراق حسابات رئيس وزراء إسرائيل على فيسبوك وإنستجرام

الخميس 27/أبريل/2023 - 12:35 ص
بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

أفادت وسائل إعلام عبرية، أمس الأربعاء، بتعرض الحسابات الشخصية لرئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على مواقع التواصل الاجتماعي للقرصنة.


ووفقا لموقع "سروجيم" العبري، فإن مجموعة من الـ"هاكرز" تمكنوا من اختراق حسابات نتنياهو على "فيسبوك" و"أنستجرام"، ونشروا نصوصاً باللغة الفارسية ومقاطع صوتية من القرآن الكريم.


ورجح الموقع العبري أن "إيرانيين" وراء اختراق صفحة "فيسبوك" الخاصة برئيس الوزراء الإسرائيلي، مستشهدين بمقطع فيديو باللغة الفارسية، وكذلك مقاطع صوتية من القرآن الكريم، في وقت تمت إزالة الفيديو بعد بضع دقائق من نشره على حساب نتنياهو الشخصي.


ونقل الموقع عن الإعلامي الإسرائيلي، أميت سيجال، أنه يبدو أن "إيرانيين" وراء اختراق صفحة نتنياهو الشخصية على "فيسبوك" مرفقا لقطات من الفيديو، والذي تم حذفه فيما بعد.


وتشهد إسرائيل هذه الفترة موجة كبيرة من الهجوم السيبراني، حيث تعطل الموقعان الإلكترونيان لشركة الموانئ الإسرائيلية وميناء حيفا، في وقت سابق من اليوم، إثر تعرضهم لهجوم سيبراني من مجموعة هكرز تدعي "أنونيموس سودان"، وفقا لوسائل إعلام عبرية.


يشار إلى أن مجموعة هاكرز "أنونيموس سودان" نجحت في تعطيل عشرات المواقع الإلكترونية الإسرائيلية المهمة خلال الأيام الماضية، وارتفع عدد الهجمات الإلكترونية التي تستهدف مؤسسات حيوية داخل إسرائيل، وذلك بعد الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة وخاصة على المسجد الأقصى.