الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

طبيب الاهلي يكشف موقف المصابين قبل مواجهة الترجي في تونس

الأحد 07/مايو/2023 - 10:28 ص
مصر تايمز

أثار أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي بالنادي الاهلي الشكوك حول مشاركة الثنائي عمرو السولية ومحمود متولي في مباراة الترجي ضد الأهلي المحدد لها الجمعة المقبل بملعب "رادس"، في "ذهاب" الدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

طبيب الاهلي يكشف موقف المصابين قبل مواجهة الترجي في تونس

 

وقال طبيب الاهلي في تصريحات إذاعية اليوم، "محمود متولى أجرى أشعة مقطعية على المخ، وأثبتت سلامته، ولم نتخذ قرار عودته من الإمارات وركوب الطائرة إلا بعد التأكد من جاهزيته لتلك الخطوة".

 

وأضاف طبيب الاهلي، "محمود متولى تحت الملاحظة الطبية وأطمئن عليه فى بيته هاتفياً، وهو سليم وحالته مطمئنة للغاية، وثبت أن الكرة التى اصطدمت برأسه قبل نهاية مباراة بيراميدز تسببت له فى إصابته بارتجاج فقد الوعى على إثره لمدة ثوانٍ".

وتابع طبيب الاهلي، "محمود لن يعود لتدريبات الاهلى إلا بعد تنفيذ البروتوكول الطبي لحالات الإغماء وفقدان الوعى، وهى تتطلب مرور من أربعة إلى خمسة أيام قبل خوض أى مباراة، وسنحسم موقف سفره مع الأهلى لتونس مع مارسيل كولر مدرب الفريق".

 

واصل طبيب الاهلي تصريحاته قائلاً، "من الصعب لحاق رامي ربيعة حيث نواصل تجهيزه من الإصابة التي تعرض لها في مفصل الترقوة ويحاول التعافي منها، ياسر إبراهيم سيكون جاهزاً بشكل قوي للحاق في المواجهة القادمة أمام الترجي التونسي، ونفس الأمر بشأن التونسي محمد الضاوي كريستو حيث تعافى من الإصابة التي تعرض لها في أنكل القدم".

 


واختتم طبيب الاهلي تصريحاته قائلاً، "عمرو السولية سوف يخضع إلى تقييم طبي في الساعات المقبلة وذلك لحسم موقفه من خوض لقاء الترجي خاصة بعد أن اشتكى في الفترة الماضية من شد في الخلفية".

 

الترجي التونسي يتلقى صدمة جديدة قبل مواجهة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا
 

 

تلقى الفريق الكروي الأول بنادي الترجي التونسي صدمة جديدة، قبل مواجهة النادي الأهلي الجمعة المقبل بملعب "رادس"، في "ذهاب" الدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

وكشفت تقارير تونسية، عن تعرض المدافع هاني عمامو، لاعب فريق الترجي التونسي، للإصابة في الركبة، ومن ثم انتهاء موسمه مع الفريق، وفقًا لما جرى الكشف عنه بعد الفحص الطبي للاعب.


 

وينضم بذلك عمامو، لقائمة غيابات الترجي التونسي في مواجهة الأهلي، والتي تضم: حمدو الهوني، ورياض بن عياد، وغيلان الشعلالي، بسبب الإصابة.

 

الترجي التونسي يستأنف ضد عقوبات الكاف قبل مواجهة الأهلي



 أعلن رئيس اللجنة القانونية في الترجي التونسي رياض التويني، أمس السبت، إن اللجنة ستتقدم باستئناف ضد عقوبات الاتحاد الأفريقي "كاف"، حسبما ذكرت وكالة "رويترز" الإخبارية.


 

وقررت لجنة الانضباط بـ"كاف" حرمان الترجي التونسي من جماهيره في أربع مباريات بعد أحداث الشغب التي وقعت خلال مباراة شبيبة القبائل الجزائري في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا السبت الماضي.

 

وتسببت اشتباكات بين مشجعي الترجي التونسي والأمن في تأجيل بداية الشوط الثاني لحوالي 40 دقيقة، قبل أن يتعادل صاحب الأرض 1-1 مع شبيبة القبائل ويتأهل لقبل النهائي بتفوقه 2-1 في مجموع المباراتين ويصبح على موعد مع الأهلي المصري.


ووصف التويني هذه القرارات بالقاسية للغاية واعتبر أن لجنة الانضباط في الكاف اتخذت أقصى العقوبات وأضافت إليها عقوبات تكميلية.

 

وأوضح إن العقوبات تركزت على الأحداث وآثارها وتستند إلى مبدأ التناسب، وأشار إلى أنه لم تسجل أي إصابة في صفوف اللاعبين أو الحكام أو المراقبين أو حتى الجماهير.

 

وتابع أن الأحداث إلى شهدها لقاء الترجي التونسي وشبيبة القبايل خطيرة وغير مقبولة ولكن العقوبات قاسية مقارنة بتداعيات ما حدث على أرض الواقع وبما حدث في لقاءات أخرى على غرار مباراة الرجاء البيضاوي والأهلي في الدور ذاته هذا الموسم.


وأكد رئيس اللجنة القانونية لنادي الترجي التونسي أن اللجنة ستسعى قدر الإمكان لتخفيف العقوبات لكن من المستحيل رفعها بالكامل.