الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

لا يصلح للحامل.. علاج طبيعي للصداع وإنقاص الوزن

الجمعة 19/مايو/2023 - 06:00 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تعتبر أعشاب المرمية من الأعشاب ذات الفوائد المتعددة لصحة المرأة بجانب قدرتها على إنقاص الوزن ، فهي تخفف من وتيرة الهبات الساخنة التي عادة ما تعاني منها النساء في الفترة التي تسبق الدورة الشهرية أو التي تلي انقطاع الطمث، و التعرق الليلي وتقلبات المزاج، لقدرتها على موازنة هرمون الإستروجين في الجسم.

 

يمكن أن تساهم الميرمية في ازالة السموم من الجسم عن طريق البول والعرق لاحتوائها على عناصر غذائية تعزز من صحة الكلى والكبد.

 

يعد تناول شاي الميرمية على الريق مفيد جداً للذاكرة، إذ يلعب دوراً بالشعور  باليقظة والتغلب على الصداع الصباحي، وذلك لوجود مادة تعرف بالثوجون  Thujone والتي أثبتت الدراسات أنها تساهم في التخفيف من فرص الإصابة بالزهايمر مع التقدم في السن.

 

ويعتبر نبات الميرمية مفيد لصحة القلب، يساعد على ضبط ضغط الدم وتنظيم ضربات القلب، لاحتوائه على نسب عالية من البوتاسيوم والماغنسيوم، كما يعمل على خفض معدل الكوليسترول والدهون الثلاثية بالدم، ما يقلل من فرص الإصابة بتصلب الشرايين.

 

تعتبر الميرمية بالرغم من فوائدها إلا إنها غير آمنة خلال فترة الحمل، لاحتوائها على مركب ثوجون  Thujoneالذي يسبب تدفق دم الحيض، ما يؤدي إلى الإجهاض، كما أن هذا المركب يخفف من معدل إدرار الحليب لدى المرضع. 

 

تسبب عشبة الميرمية انخفاضاً في سكر الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من السكري.