الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

مش للدايت بس.. فوائد مذهلة للشاي الأخضر للبشرة والشعر

الجمعة 19/مايو/2023 - 02:31 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

الشاي الأخضر بجانب استخدامه كمشروب يساعد فى إنقاص الوزن إلا إنه له فوائد مذهلة أيضا للبشرة والشعر عند تطبيقه كوصفات لعلاج مشاكل البشرة والشعر.

 

يساعد الشاي الأخضر على حماية البشرة الدهنية لعمله على تقليص نسبة إفراز الدهون بالغدد الدهنية، والتخلص من حب الشباب لاحتوائه على مضادات الأكسدة، وتجديد خلايا البشرة والتخلص من الجلد الميت، كما يساعد على التخلص من الملوثات والأتربة بطبقات الجلد.

 

يعمل الشاي الأخضر على تفتيح البشرة وجعلها نضرة ومغذاة جيداً، والتخلص من الهالات السوداء تحت منطقة العينين، ويساعد على تغذية البشرة بشكل جيد، كما يساعد على إغلاق المسام المفتوحة على البشرة.

 

وصفة الشاي الأخضر لعلاج البقع الداكنة وللتخلص من البقع الداكنة يتم خلط أوراق من الشاي الأخضر مع الحليب والقليل من الكركم، ويتم تقليب المكونات جيداً، ووضع الخليط على البشرة ويترك لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ويتم غسل البشرة بالماء الدافئ.

 

يساعد على حماية البشرة الدهنية من النمش، وحدوث التصبغات من خلال خلط ملعقة صغيرة من الأرز المطحون مع معلقة صغيرة من عصير الليمون وملعقتين صغيرتين من الشاي الأخضر المغلي البارد، ويتم تقليب المكونات جيداً، ويوضع على البشرة لمدة لا تقل عن ربع ساعة ويغسل بالماء البارد.

 

يمكن الاستفادة من الشاي الأخضر للشعر من خلال نقع أوراقه في الماء المقطر المغلي، إضافة إلى ملعقة من زيت الطعام وملعقة من العسل وكوب من الصابون السائل، وتقلب المكونات جيداً معاً ويتم وضعها في زجاجة، وتستخدم كنوع من الشامبو عند غسل الشعر.