السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

مستريحة الملابس والأفراح.. حصيلة النصب علي المواطنين 25 مليون جنيه

الثلاثاء 23/مايو/2023 - 06:34 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ظهر خلال عدة أيام ما يطلق بالمستريح، وحسب الاتهامات فأنه استولي علي ما يقارب الـ 3 مليار جنيه، إلا أنه خرج في تصريحات صحفية لـ "مصر تايمز"، يؤكد أنه ليس كما أطلق عليه بـ"المستريح" ولكنه تعثر ويود عودة الأموال إلي أصحابها، وأنه لا يوجد أيه بلاغات رسمية ضده.

 

وفي ليلة وضحاها ظهرت مستريح جديد، هذه المرة ليست رجل وإنما سيدة، يطلق عليها مستريحة الأفراح.


كانت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة قد اتخذت الإجراءات القانونية ضد إحدى السيدات لها معلومات جنائية ومقيمة بمحافظة القاهرة، لممارستها نشاطا إجراميا في مجال تلقي الأموال من المواطنين.

 

ضبط سيدة بحوزتها 25 مليون جنيه من المواطنين

 

وادعت المتهمة توظيف أموالهم واستثمارها في مجال تجارة الملابس وتنظيم الحفلات مقابل إعطائهم بعض الأرباح، إلا أنها استولت عليها وامتنعت عقب ذلك من إعطائهم الأرباح المتفق عليها أو رد أصل المبالغ المستولى عليها بالمخالفة للقانون، ومحاولتها غسل متحصلات ممارسة ذلك النشاط الإجرامي عن طريق تأسيس الشركات وشراء السيارات، وكذا إيداع بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية خاصة بها وبذويها ببعض البنوك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة كما قدرت أفعال الغسل التي فعلته المذكورة بمبلغ 25 مليون جنيه.


وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق، ويأتي ذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وفقًا لأحكام قانون مكافحة جرائم غسل الأموال.

 

مستريح جديد.. نصب على 3400 مستثمر مستوليًا على 3 مليارات جنيه لصالح شركة الكومي

 

تقدم عدد من المواطنين ببلاغات إلى الأجهزة الأمنية والنائب العام، للتضرر من وقوعهم ضحايا عملية نصب على يد رجل أعمال جمع منهم مبلغ 3 مليارات ونصف بزعم توظيفها في بعض المشروعات، ثم فر هاربًا.

 

وقال محمد الجداوي أحد الضحايا  في تصريح لـ"مصر تايمز"، أن رجل الأعمال حاتم الكومي قد جمع من 3400 مستثمر مبلغ 3 مليارات ونصف رأس مال لشركة، لتوظيف تلك الأموال في عدة مشاريع من بينها مزارع جمبري وآلاف الأفدنة في راس غالب ومطعم بيت الكومي وغيرها من المشروعات.

 

وأشار الجداوي إلى أن شركة الكومي كانت تعطيهم أرباحًا جيدة أكبر من البنوك، وكانت الشركة ملتزمة بسداد الأرباح إليهم في مواعيدها المقررة، إلا أنه منذ ديسمبر الماضي توقفت الشركة عن دفع أي أرباح، مبررين ذلك بحجج مختلفة، حيث يخبرون المستثمرين كل شهر بأن المشكلة سيتم حلها الشهر المقبل ولكن هذا لا يحدث، مبررين الأمر بتعثر الشركة وخسارتها في الأسواق.


 

وأكد أن المستثمرين فوجئوا بهروب صاحب الشركة وسفره إلى الإمارات وإغلاق مقر الشركة منذ يومين، ما دفع البعض منهم إلى التوجه لمقر الشركة اليوم فوجدوها مغلقة أبوابها ولا يوجد أي موظفين، ولا يوجد أي وسيلة تواصل مع إدارة الشركة، فسارعوا بالاتصال بالنجدة من أمام مقر الشركة لإثبات حالة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 


مستريح جديد.. نصب على 3400 مستثمر مستوليًا على 3 مليارات جنيه لصالح شركة الكومي
 

وأشار إلى أن بعض المستثمرين كانوا قد حصلوا سابقًا على شيكات من الشركة مستحقات أرباحهم، ولكن بتوجههم للبنوك فوجئوا أنها بدون رصيد، مطالبًا الجهات المعنية بالتدخل لاسترداد حقوقهم لدى الشركة، موضحًا أن كل شخص لديه مستحقات تصل للملايين، فهناك من أودعوا مبالغ وصلت لـ9ملايين بالشركة، قائلًا “احنا في كارثة ولازم تدخل عاجل لحل مشكلتنا”