الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تنفيذ محاكاة لسيناريو إخلاء مجلس المدينة وإقامة معسكر للإيواء بالقصير

الثلاثاء 30/مايو/2023 - 03:00 م
مصر تايمز

نفذت مدينتي القصير ومرسى علم صباح اليوم نموذج محاكاة لسيناريو إخلاء مجلس مدينة القصير بسبب حدوث زلزال ، وإقامة معسكر للإيواء ، وذلك للوقوف علي مدي جاهزية كافة الجهات المعنية لمواجهة المخاطر.


 تنفيذ محاكاة لسيناريو إخلاء مجلس المدينة وإقامة معسكر للإيواء بالقصير



ومن جانبه، أكد نادي نصيف مدير عام إدارة الأزمات بالمحافظة أنه تم تنفيذ نموذج المحاكاة لوجود كارثة فعلية ، للوقوف على مدى جاهزية الجهات التنفيذية لمواجهة أي أحداث طارئة واتخاذ القرارات المناسبة للحد من الآثار الناتجة عن تلك الأزمات والكوارث ، كما تم إقامة نموذج مصغر معسكر إيواء عاجل اشتركت في تجهيزه كافة الأجهزة التنفيذية المعنية بمدينتي القصير ومرسى علم ، ومديرية التضامن الاجتماعي ،ومؤسسات المجتمع المدني لتقديم الدعم اللازم للمواطنين في حال حدوث كوارث طبيعية ، فضلاً عن توفر الإسعاف والخدمات الطبية المجهزة التي يمكنها التعامل مع الأزمة منذ وقوعها حتى التغلب عليها ، بالإضافة إلى مسجد وكنيسة ومدرسة  ومطعم وصالة طعام .



وفي ذات السياق  أشاد مدير عام إدارة الأزمات بالمحافظة بروح الفريق التي تواجدت خلال التجربة  و مجهودات مديرية التضامن الاجتماعي ومدينتي القصير ومرسى علم ، مشيداً بالمستوى المتميز معسكر الإيواء الذي تكتمل فيه كافة متطلبات الحياة من مأكل وملبس وعلاج ودعم نفسي وغيرها .

يذكر أن اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر أصدر تعليماته بتنفيذ محاكاة لسيناريو مواجهة أزمة بكل مدينة على حدة لبحث مدى جاهزية تلك المدن على مواجهة الأزمات والكوارث للحد من الآثار الناتجة عن تلك الأزمات والمواقف الطارئة.

شهد التجربة  نجار محمد علي سكرتير مدينة القصير نيابة عن اللواء إيهاب رشاد رئيس المدينة ، و عمر محمد الأمين وكيل مديرية التضامن الاجتماعى ، وبعض التنفيذيين من مدينتي القصير ومرسى علم .