الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

طوفان الدوري السعودي يسيطر على لاعبي أوروبا

الأربعاء 21/يونيو/2023 - 06:28 م
الدوري السعودي
الدوري السعودي

تختلف سوق الانتقالات صيف 2023 عن أي سوق أخرى في تاريخ كرة القدم العالمية، لسبب بسيط هو تحول الأندية العربية وبالتحديد السعودية لمنافسة نظيرتها الأوروبية.

طوفان الدوري السعودي يسيطر على لاعبي أوروبا 
 

ودخلت فرق الدوري السعودي للمحترفين، المدعومة مالياً من صندوق الاستثمارات العامة في المملكة، في صراعات شرسة لضم مجموعة من أفضل لاعبي العالم من دوريات أوروبا الكبرى خلال الفترة الأخيرة.

 

وتعكس سوق الانتقالات الصيفية 2023 حقيقة مؤكدة، وهي الاستقرار والثبات المالي لأندية المملكة العربية السعودية ضد أندية أوروبية تعاني من تخبط في ميزانياتها يصل إلى حد الانهيار في بعض الأحيان.

 

 

ونجح اتحاد جدة في التعاقد مع صفقتين من العيار الثقيل خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وضم الاتحاد المهاجم الفرنسي كريم بنزيما حتى عام 2026 قادماً من ريال مدريد الإسباني، كما تعاقد أمس مع خط وسط تشيلسي اللاعب الفرنسي نجولو كانتي حتى عام 2026.

 

كم يبلغ راتب بنزيما مع الاتحاد:

 

ولم يكشف النادي عن الراتب السنوي للاعب الفرنسي إلا أن جميع التقارير تؤكد بأنه سيحصل على 100 مليون يورو في الموسم الواحد بالإضافة إلى الإعلانات وحقوق الصور.

 

كم يبلغ راتب كانتي مع الاتحاد:


أكد الإعلامي الإيطالي الموثوق فابريزيو رومانو، المتخصص في أخبار الانتقالات، أن راتب كانتي في الاتحاد سيصل إلى 25 مليون يورو في الموسم الواحد. وبحسب الصحفي الشهير فإن إجمالي راتب كانتي في الاتحاد سيصل إلى 75 مليون يورو مقسمة على 3 سنوات هي مدة عقد اللاعب مع "العميد". لكن مكاسب كانتي لن تتوقف عند هذا الحد، بل ستمتد كذلك إلى عقود رعاية وتسويق أخرى بالإضافة إلى حقوق الصور.