الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"عبر التابلت".. بدء الامتحان التجريبى للصف الأول الثانوى بكفر الشيخ

الثلاثاء 15/ديسمبر/2020 - 12:24 م
مصر تايمز

بدأ صباح اليوم الثلاثاء، طلاب الصف الأول الثانوى العام، بمحافظة كفر الشيخ، أداء الامتحان التجريبى فى مادتى "اللغة العربية"، و"الأحياء"، على أجهزة التابلت.

ومن جانبها، قالت الدكتورة بثينة عبد الله كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أن المديرية أنهت منذ أيام كافة الاستعدادات الخاصة بالامتحان التجريبى للصف الأول الثانوى العام، والذى يتم عبر أجهزة التابلت، بكافة الإدارات التعليمية على مُستوى المحافظة.

وأكدت "كشك"، فى تصريحات صحفية، أنه قد تم تشكيل غرفة عمليات بديوان عام مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، لمُتابعة امتحان الصف الأول الثانوى، ولتقديم الدعم الفنى، وحل المُشكلات بالتواصل مع جميع الإدارات التعليمية على مدار أيام الامتحانات، تيسيراً على الطلاب، ولمُساعدتهم فى التعرف على طريقة الأسئلة لنظام التقييم الجديد.

وأشارت "كشك"، إلى أن الهدف من الامتحان التجريبى هو مُساعدة الطلاب على التعرف على طريقة الأسئلة لنظام التقييم الجديد، متمنيةً التوفيق لجميع الطلاب، وطالبتهم بالعمل بجدية من أجل تحقيق مستقبل أفضل.

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تهدف من هذا الامتحان تدريب الطلاب للتأقلم على التابلت، والتعرف على شكل الأسئلة الجديدة، وكذلك اختبار قدرة الشبكات، والوقوف على أية مُشكلات.

ويحق لأى طالب وطالبة أن يُؤدوا الامتحان من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساءً، حسب ما تسمح ظروفهم، وبإمكانهم الامتحان من المنزل أو المدرسة من خلال التابلت.