الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

تنظيم مائدة مستديرة وحلقة نقاشية حول " البرلمان العربي في تعزيز حقوق الإنسان"

الإثنين 10/يوليو/2023 - 07:35 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نظمت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، مائدة مستديرة حول "دور البرلمان العربي في تعزيز حقوق الإنسان.. الآليات والتحديات والرؤية الإصلاحية " لمناقشة آليات البرلمان العربي في تعزيز وحماية حقوق الإنسان والتحديات التي يواجها للقيام بدوره، وذلك على هامش اليوم الدولي للعمل البرلماني.


ويلعب البرلمان العربي دورًا هاما في حماية وتعزيز حقوق الإنسان على المستوى الإقليمي العربي بصفته هيئة تمثيلية لجامعة الدول العربية، فهو مسؤول عن تعزيز حقوق الإنسان والدفاع عنها في العالم العربي.


وستخلق هذه المائد آفاق حوارية ونقاشية مثمرة من خلال الاستماع للأطراف المختلفة ذات الصلة وتعزيز الشراكات مع أصحاب المصلحة من خلال التجارب الدولية والإقليمية الناجحة للهيئات التشريعية الإقليمية التي تقوم بدورًا في تعزيز حقوق الإنسان والاستفادة منها، بالإضافة إلي مناقشة دور منظمات المجتمع المدني في تعزيز عمل البرلمان العربي.

 

وذلك بحضور كلاً من أيمن عقيل؛ الخبير الحقوقي ورئيس مؤسسة ماعت، والمستشار كامل محمد فريد شعراوي؛ أمين عام البرلمان العربى، والدكتور أبو الفضل الإسناوي؛ مدير وحدة الدراسات بقطاع القنوات الإخبارية، أمجد شموط؛ ‏دكتور محامي و رئيس اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان بجامعة الدول العربية.