الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

عضو مجلس حكماء المسلمين: الأديان جاءت لنشر التَّعايش والسلام

الخميس 13/يوليو/2023 - 09:27 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكَّد الدكتور قطب سانو، عضو مجلس حكماء المسلمين ووزير الشؤون الدينية ووزير التعاون الدولي والمستشار الدبلوماسي لرئيس غينيا سابقًا والأمين العام لمجمع الفقه الإسلامي بجدة، أنَّ الأديان جاءت لنشر السلام والتعايش، ولم تكن أبدًا دعوة للحروب والصِّراعات.

 

وقال د.سانو، في محاضرةٍ له ضمن فعاليات النسخة الثانية من منتدى شباب صنَّاع السَّلام، إننا نحتاج  لتحقيق التواصل البناء فيما بيننا، مشيرًا إلى أنَّ الشباب قادرون على تغيير العالم يمثلونه من نسبةٍ كبيرةٍ وما يمتلكون من قدرةٍ وإرادةٍ لصناعة السَّلام.

وأوضح عضو مجلس حكماء المسلمين أننا علينا جميعًا أن نقبل اختلافنا وتنوعنا، فهذه سنة إلهية، وأن نوظِّف هذا الاختلاف والتنوع في خدمة الإنسانية وليس في بثِّ الكراهية والتعصب والتمييز، لافتًا إلى أنه لا يمكنُ بناء مجتمعات حقيقيَّة دون وجود تنوعٍ واختلافٍ بين أفرادها.

 

وختم د. قطب سانو بتأكيد أن الشباب هم قادة المستقبل، وأننا في منتدى شباب صناع السلام، الذي يُعدُّ أحد مبادرات مجلس حكماء المسلمين، نتوقَّع منكم أنكم ستصبحون بعد فترةٍ قادةً حقيقيين في مجتمعاتكم قادرين على قيادة العالم نحو الأفضل.

 

وشَهِدَت مدينة جنيف بسويسرا، فعاليات النسخة الثانية من منتدى شباب صنَّاع السلام، الذي ينظمه مجلس حكماء المسلمين برئاسة فضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، بالشراكة مع مجلس الكنائس العالمي ومؤسسة روز كاسيل، وذلك خلال الفترة من ٦ : ١٤ يوليو الجاري، بمشاركة ٥٠ شابًّا وشابة من مختلف أنحاء العالم.