الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

التضامن الاجتماعي تدشن مبادرة "لا أمية" بالتنسيق مع برنامج وعي بالوزارة (صور)

الأربعاء 16/ديسمبر/2020 - 07:02 م
جانب من الحدث
جانب من الحدث

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على الإهتمام الكامل بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وبكافة المناطق النائية والمحرومة للمساهمة فى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين من خلال برامج متعددة لتوفير المقومات لمواطنيها بمشروعات متنوعة فى شتى القطاعات، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من المبادرات الأخرى لتدريب الشباب وتأهيلهم لسوق العمل، وكذا التوسع فى فتح فصول محو الأمية، الأمر الذى سيكون له تأثير كبير على كافة برامج التنمية بتلك القرى والقرى المجاورة. 

وشهدت قاعة الإجتماعات بمكتبة مصر العامة بدمنهور اليوم الإجتماع التنسيقي لتدشن مبادرة "لا أمية" مع تكافل وكرامة بالتنسيق مع برنامج "وعي" بوزارة التضامن الإجتماعي لمحو أمية مستفيدي برنامج تكافل وكرامة ولنشر الرسائل التوعوية بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بحضور الدكتور عمر حمزة مستشار وزير التضامن لتعليم الكبار، والدكتورة فايزة زايد مدير مديرية التضامن، والدكتورة سمير الفقي رئيس الوحدة والمعرفة بوزارة التضامن، وعبد الله محمد مدير فرع محو الأمية وتعليم الكبار بالبحيرة، والفئة المستهدفه للبرنامج من رؤساء ومدير الوحدات والإدارات بمديرية التضامن الإجتماعي لمراكز الدلنجات وأبو المطامير وحوش عيسى ومركز بدر ومدينة النوبارية ووادي النطرون وكفر الدوار.

ومن المقرر عقد إجتماع آخر غداً الخميس مع مديري وممثلي باقي الإدارات والوحدات تمهيداً للبدء فى تنفيذ المبادرة وفتح فصول محو الأمية وإنطلاق مبادرة "لا أمية" بنطاق المحافظة إعتباراً من 2021/1/1، للفئة المستهدفه من مستفيدي برنامج تكافل وكرامة وخاصةً بقرى مبادرة "حياة كريمة"، كما سيتم تعميم المبادرة على جميع المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة وذويهم في المرحلة العمرية من 16 إلى 45 سنة.

من الجدير بالذكر أن التضامن الإجتماعي أطلقت البرنامج التدريبي "وعي" لتدريب مكلفات الخدمة العامة في نشر الرسائل التوعوية في قرى المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في نطاق المحافظة.

وقام اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، والدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ، بإستقبال مستشار وزير التضامن لتعليم الكبار ومدير المديرية.

وأشاد اللواء المحافظ بالمبادرة وأهميتها للمساهمة مع جهود المحافظة فى نشر الوعي ومحو الأمية، مؤكداً على تقديم كافة أوجه الدعم لتحقيق المبادرة لجميع أهدافها.