الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

انطلاق فعاليات مُبادرة "قيم وحياة" فى كفر الشيخ

الخميس 17/ديسمبر/2020 - 12:44 م
صورة ارشفية
صورة ارشفية

أطلقت مديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة كفر الشيخ، فعاليات مُبادرة "قيم وحياة"، والتى تهدف لإرساء 11 قيمة أخلاقية بين الشباب، ونشر القيم المُجتمعية، بالتعاون مع مُؤسسة "أجيال".

وتهدف المُبادرة، إلى نشر وتفعيل مجموعة من القيم الأساسية فى المُجتمع، ورفع القيم والأخلاق للمواطنين، مثل: نشر قيم "السلام، والسعادة، والاحترام، والمحبة، والبساطة، والصدق، والنزاهة، والتعاون، والتواضع، والاتحاد، والمسئولية"، بالإضافة إلى رفع الوعى القيمى والأخلاقى لدى المواطنين، ونشر وتعميق وتصحيح مفاهيم القيم الإنسانية الأساسية، من خلال دليل تدريبى مُبسط عن القيم الإنسانية، وأهميتها فى الحياة.

وصرح اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إن هذه الأنشطة ستنعكس على تغيير السلوكيات بشكل إيجابى داخل المُجتمع، مُشيراً إلى نه سيكون هناك مُشاركة أكبر مع الجمعيات الأهلية، لاستعادة قيم التطوع داخل المُجتمع.

ولفت المحافظ، أن القيم هى التى تُؤدى للاستثمار السليم فى البشر، حيث أن البشر هم محور خطة 2030، مُنوهاً إلى تنفيذ هذه المُبادرة داخل الحضانات، ودور الرعاية، لإعادة القيم التى ليست غربية عن المُجتمع، ولكن تحتاج فقط لتعزيزها واستعادتها.

ومن جانبه، أكد المحاسب على مسلم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بكفر الشيخ، أنه سيتم تأهيل وتدريب مجموعات من الشباب للمُشاركة فى أنشطة المشروع، مُوضحاً أنه سيتم أيضاً تنفيذ أنشطة وتدريبات لطلاب المدارس فى جميع مراكز ومدن المحافظة، والمُترددين على مراكز الشباب والجمعيات الأهلية ومراكز رعاية ذوى الاحتياجات الخاصة.