الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قناة (+canal) الفرنسية تحصل علي حقوق بث الدوري السعودي

الأربعاء 09/أغسطس/2023 - 11:25 ص
نجوم دوري روشن
نجوم دوري روشن

أعلنت قناة (+canal) الفرنسية حصولها علي حقوق بث الدوري السعودي في فرنسا لمدة عامين.

 

قناة (+canal) الفرنسية تحصل علي حقوق بث الدوري السعودي

 

تتواصل العديد من العروض العالمية من أجل شراء حقوق بث الدوري السعودي، وجاء ذلك بعدما نجحت المملكة في استقطاب العديد من نجوم كرة القدم العالمية إلي الدوري السعودي، ويأتي هذا ضمن رؤية المملكة في 2030.

 

تمتلك قناة (+canal) الفرنسية  أكثر من 9.5 مليون مشترك في قائمة قنواتها، مما يسمح لها فرصة بث مباريات الدوري السعودي لديهم بداية من الموسم القادم 2023\2024.

 

وعلي حسب التقرير الذي نشرته "ذا أثليتك"، فإن قناة ( DAZN ) تقترب من الحصول على حقوق بث الدوري السعودي في المملكة المتحدة وألمانيا والنمسا لمدة 12 شهرا.

 

وأضافت في التقرير بأنها ستحصل على حق إذاعة 3 مباريات لكل جولة بشكل مباشر بالإضافة للملخصات عبرمناصتها المختلفة.

 

بداية الموسم الجديد للدوري السعودي

 

يبدأ الموسم الجديد للدوري السعودي 2023\2024 يوم السبت القادم الموافق 12 أغسطس.

 

وكان قد فتح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الباب أمام لاعبين الصفوة في أوروبا للإنتقال إلى المملكة العربية السعودية، وذلك بعدما انضم الدون لصفوف النصر السعودي في يناير 2023.

 

وكان قد أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي الاستحواذ على 75% من ملكيه أندية القمة في السعودية وهم: الهلال، النصر، الاتحاد والأهلي، وذلك من أجل دعمهم في جلب أفضل الاعبيين من أوروبا هذا الصيف.

 

وكان قد تعاقد نادي الهلال السعودي مع 4 لاعبين،وهم: السنغالي كاليدو كوليبالي، والصربي سافيتش، والبرازيلي مالكوم ،والبرتغالي روبن نيفيز.

 

فيما تعاقد اتحاد جدة مع 4 لاعبين،وهم: كريم بنزيما ،ونجولو كانتي، فابينيو، والبرتغالي جوتا.

 

وكان قد نجح النصر في الحصول علي خدمات كلا من: الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، والإيفواري سيكو فوفانا، والسنغالي ساديو ماني، والبرازيلي أليكيس تيليس.

 

أما الأهلي السعودي فقد أبرام 4 صفقات عالمية، وهم: السنغالي إدوارد ميندي، والجزائري رياض محرز، والبرازيلي روبرتو فيرمينو، والفرنسي آلان سانت ماكسيمين.