الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

عضو "التدريس بالأزهر": النبي هو الذي سمّى الإمام الحسين بوحي من الله عز وجل

الخميس 17/أغسطس/2023 - 12:16 ص
الشيخ أحمد البصيلي
الشيخ أحمد البصيلي

قال الشيخ أحمد البصيلي عضو هيئة التدريس بجامعة الأزهر، إنّ مصر لها المكانة الغالية والعالية والرقيقة والراقية عند النبي محمد صلى الله عليه وسلم وآل بيته الكِرام، لدرجة أن آل البيت طظُلموا وأضطهدوا ونُكل بهم في كل بلد نزلوه حتى في مكة والمدينة، ولم ينعموا بالأمن والامان والضمان والحصانة إلا بين شعب مصر.

 

وأضاف "البصيلي"، في حواره مع الإعلامية بسمة وهبة، مقدمة برنامج "90 دقيقة"، على قناة "المحور": "سيدنا عبدالله بن عباس قال للسيدة زينب لما ضيق عليها يا ابنة رسول الله اذهبي إلى مصر فإن فيها قوما يحبونكم لله ولقرابتكم من رسول الله".

 

إلى ذلك، تحدث عن الإمام الحسين حفيد النبي محمد صلى الله عليه وسلم: "سيدنا الحسين عليه السلام كان إمام جهبزا ومدحه النبي، واختار له النبي كل شيء، فقد سماه الحسين بوحي من الله وقال ذلك لأبيه علي بن أبي طالب، أي اننا نستطيع ان نقول إن الله ذاته هو الذي أسماه بوحي منه".

 

وأشار، إلى أن اسم الحسين لم يكن موجودا في الجاهلية، ولم يكن أحدا في الجاهلية يسمي الحسن أيضا، وقال الرسول صلى الله عليه وسلم إن هاذين الاسمين من أسماء أهل الجنة، لافتًا إلى أن النبي اختار "أبا عبدالله" كُنية للإمام الحسين.