الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

وسط تحذيرات.. توقعات بوصول إعصار "هيلارى" إلى كاليفورنيا اليوم

السبت 19/أغسطس/2023 - 04:00 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

توقع المركز الوطنى الأمريكى للأعاصير أن يصل إعصار "هيلارى" المدارى إلى جنوب ولاية كاليفورنيا اليوم السبت حتى غد الأحد قبل أن تبدأ قوته فى الضعف حتى يصبح أول عاصفة استوائية تضرب الولاية منذ 84 عامًا .

 

وحذر المركز فى بيان، نقلته وكالة أنباء "أسوشيتيد برس" الأمريكية أن الإعصار يمكن أن يتسبب فى "تأثيرات كبيرة ونادرة" بما فى ذلك فيضانات واسعة النطاق.

 

وأوضح أنه نما بسرعة إلى قوة من الفئة 4 قبالة ساحل المحيط الهادئ فى المكسيك صباح أمس الجمعة ، ولم تصل أى عاصفة استوائية إلى اليابسة فى جنوب كاليفورنيا منذ 25 سبتمبر 1939، وفقًا لخدمة الأرصاد الجوية الوطنية. 

 

وفى وقت مبكر من صباح أمس الجمعة، تمركزت هيلارى على بعد 400 ميل (640 كيلومترًا) جنوب لوس كابوس على الطرف الجنوبى لشبه جزيرة باجا المكسيكية. وكانت تتحرك من الغرب إلى الشمال الغربى بسرعة 13 ميلاً فى الساعة (20 كم / ساعة)، لكن كان من المتوقع أن تتجه تدريجياً نحو الشمال حتى يوم السبت 

 

ومددت الحكومة المكسيكية مراقبتها للإعصار والتحذير من العاصفة الاستوائية شمالًا لأجزاء من ولاية باجا كاليفورنيا، وفعلت أيضًا وضع مراقبة العاصفة الاستوائية لأجزاء من البر الرئيسى للمكسيك.