الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أرقام قياسية تاريخية.. كل ما قدمه محمد صلاح في الدوري الإنجليزي

الإثنين 21/أغسطس/2023 - 11:49 م
محمد صلاح
محمد صلاح

انتشرت العديد من التقارير الصحفية التي تؤكد رغبة نادي الاتحاد السعودي في التعاقد مع النجم المصري محمد صلاح، ضمن خطة المملكة العربية السعودية لتطوير النشاط الرياضي.

 

أرقام قياسية تاريخية..كل ما قدمه محمد صلاح في الدوري الإنجليزي

 

وبدأ مشوار النجم المصرى في البريميرليج بعدما انتقل من بازل السويسري إلى تشيلسي في يناير 2014 وخاض معه 19 مباراة أحرز خلالها هدفين فقط قبل أن يغادره في فبراير 2015 إلى فيورنتينا وروما بنظام الإعارة قبل أن ينتقل إلى فريق العاصمة الإيطالية بشكل نهائي.

 

وعاد محمد صلاح للدوري الإنجليزي من جديد من بوابة فريق ليفربول قادماً من روما مقابل 45 مليون يورو وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية عام 2017.

 

وسجل النجم المصرى ظهوره في 218 مباراة بالبريميرليج بقميص ليفربول، بالإضافة إلى 13 مباراة مع تشيلسى، فيما أحرز 137 هدفا مع الريدز وهدفين في مشواره بقميص البلوز.


ويحتل محمد صلاح المركز الرابع عشر فى قائمة أفضل الهدافين فى تاريخ الدوري الإنجليزي برصيد 139 هدفا سجلها خلال مشاركته فى 231 مباراة بالمسابقة.


ويحتاج محمد صلاح لتسجيل 11 هدفا فى الدوري الإنجليزي بالموسم المقبل من أجل الانضمام لقائمة أفضل 10 هدافين في البريميرليج ويعادل الرقم المسجل باسم النجم السابق مايكل أوين، صاحب المركز العاشر في الترتيب، برصيد 150 هدفا.

وجاءت أبرز أرقام محمد صلاح فى مشواره بالدوري الإنجليزي، كالتالي: خاض 231مباراة، سجل خلالها 139 هدف، وساهم في صناعة 64 هدف، وتلقى 7 بطاقات صفراء، وسجله نظيف من البطاقات الحمراء.

 

وحصل محمد صلاح على الحذاء الذهبي 3 مرات، وتوج بلقب الدوري الانجليزي مرة واحدة لموسم  2019-2020 .

 


رئيس الاتحاد السعودي يتواجد في لندن للتعاقد مع محمد صلاح


كشفت تقارير صحفية عن تطورات في ملف تعاقد نادي الاتحاد السعودي مع نجم منتخب مصر محمد صلاح المحترف ضمن صفوف نادي ليفربول الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

 

وبحسب صحيفة "عكاظ" السعودية، فإن رئيس نادي اتحاد جدة يتواجد حاليًا في لندن للتوقيع مع المصري محمد صلاح، قبل إغلاق فترة الانتقالات الصيفية.