السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

المالكي يشيد بالدور المصري ويؤكد استعداد فلسطين للتعاون مع الإدارة الأمريكية

السبت 19/ديسمبر/2020 - 02:58 م
مصر تايمز

أعرب وزير خارجية فلسطين رياض المالكى، عن تقديره  للدور الذي تقوم به الدولة المصرية لإنهاء ملف المصالحة الفلسطينية - الفلسطينية وأهمية الدعم العربى للقضية الفلسطينية، موضحاً أن إسرائيل استغلت السنوات الماضية من اجل تمرير سياستها على الأرض ومصادرة أراضى وبناء مستوطنات .

 

وقال المالكى، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع وزيرى الخارجية سامح شكري والأردنى أيمن الصفدي اليوم السبت بالقاهرة، إن إسرائيل تتخذ قرارات متسارعة على الأرض للتوسع فى بناء المستوطنات بشكل كبير وهو ما يتطلب وقف مثل هذه الخطوات والإجراءات التى تتم بشكل أحادى، لافتا إلى أهمية توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطينى الأعزل.

 

وأضاف المالكى، إن الاجتماع الثلاثى المشترك في غاية الأهمية، ويأتي في إطار التشاور والتوافق المستمر بين قادة الدول، حيث زار الرئيس الفلسطيني محمود عباس الأردن ومصر مؤخراً، وقال "ناقشنا وضع رؤية مشتركة للتعامل مع القضية الفلسطينية خلال المرحلة المقبلة، في ظل التعامل مع إدارة أمريكية جديدة"، متابعاً: "التنسيق مستمر وضرورى ونؤسس لانطلاقة جديدة مع مصر والأدرن على المستوى العربى والدولى".

 

كما أكد رياض المالكى، التزام فلسطين بالدعم العربى والدولى، مشيرا إلى استعداد فلسطين للتعاون مع الإدارة الأمريكية الجديدة، موضحا إن إسرائيل تمارس القمع الممنهج والاستيطان فى الأراضي المحتلة وهو ما يعيق أو محاولات للحل .. داعيا المجتمع الدولى لممارسة المزيد من الضغط على الجانب الإسرائيلى لوقف الاجراءات التعسفية فى الأراضى الفلسطي

 

وأضاف: "كان هناك توافق كبير خلال اللقاء، نحن نلتقى اليوم بعد فوز جو بايدن فى الانتخابات الأمريكية، وفى ظل إعادة التنسيق مع الجانب الإسرائيلي، من خلال رسالة تؤكد أنها تلتزم بالاتفاقيات .