الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

خبير عسكري يكشف سبب إرسل حاملة الطائرات المصرية "ميسترال" لـ ليبيا

الخميس 14/سبتمبر/2023 - 02:19 م
مصر تايمز

كشف اللواء دكتور نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق والمستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، عن سبب إرسال حاملة الطائرات "ميسترال" إلى ليبيا.

خبير عسكري يكشف سبب إرسل حاملة الطائرات المصرية "ميسترال" لـ ليبيا

 

وقال اللواء نصر سالم، في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، إن كافة افرع القوات المسلحة تشارك في أعمال الإغاثة والإنقاذ بالمناطق الليبية المتضررة نتيجة الإعصار "دانيال"، الذي ضرب شرق ليبيا وأودي بحياة الآف القتلي والمفقودين. 

 

وأضاف رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، أن مشاركة حاملة الطائرات "ميسترال" في عمليات الإغاثة نظرًا لاحتواءها على مستشفي مجهزة بأحداث المعدات الطبية وكذلك لقدرتها على حمولة مئات الأطنان من المساعدات الطبية. 

 

وأشار اللواء نصر سالم، إلى أن حملة المروحيات من طراز "ميسترال"، ستمكن القوات المصرية المشاركة من تنفيذ عمليات إغاثة جوية للمتضريين وللمناطق المنكوبة بليبيا.

وتقوم حاليًا حاملة المروحيات "ميسترال"، بأول مههة إغاثية منذ انضمامها إلى القوات البحرية المصرية، حيث تحتوي على مستشفى ميداني بحري، حيث تنتشر أقسام المشفى على مساحة 750 مترا مربعا تضم "غرفتي عمليات – غرفة أشعة أكس – قسم خاص بالأسنان" إلى جانب القيام بمهام الإخلاء وتقديم أعمال الدعم اللوجيستي للمناطق المنكوبة.

 

يذكر أن، الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتقديم الدعم الفورى والإغاثة الإنسانية لدولة ليبيا، وفى إطار دعم وتضامن مصر مع الشعب الليبى الشقيق فى تخفيف آثار الإعصار المدمر، والذى أدى إلى سقوط أعداد كبيرة من الضحايا والمصابين.

 

وأقلعت ثلاث طائرات نقل عسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية متجهة إلى دولة ليبيا محملة بكميات كبيرة من المساعدات الإنسانية التى تشمل كميات من الأدوية والمستلزمات الطبية المقدمة من وزارة الصحة والسكان، بالإضافة إلى أعداد كبيرة من الخيام وأطقم للبحث والإنقاذ وعربة إغاثة ومجموعات عمل من جمعية الهلال الأحمر، وذلك للمساهمة فى أعمال البحث والإنقاذ وتخفيف آثار الإعصار المدمر الذى ضرب السواحل الليبية خلال الأيام الماضية.