السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

الجمهور يبحث عن احمد عز .. ما السبب؟

الجمعة 22/سبتمبر/2023 - 02:38 م
احمد عز
احمد عز

احمد عز.. تصدر الفنان احمد عز محرك البحث الشهير “جوجل”، خلال الساعات القليلة الماضية، والسبب هو حالة النشاط الفني التي يعيشها خلال الفترة الحالية، حيث يستعد الفنان احمد عز، الشهر المقبل، لانطلاق تصوير أولى مشاهده في فيلمه الجديد الذي يحمل اسم “فرقة الموت”.

 

احمد عز

احمد عز.. ويقدم احمد عز في الفيلم، الشخصية الصعيدية ويشاركه في العمل عدد كبير من الفنانين من بينهم منة شلبي وبيومي فؤاد وعصام عمر، ورشدي الشامي، وعدد آخر من الفنانين، وهو من إخراج أحمد علاء وإنتاج هشام عبد الخالق.

 

احمد عز.. ومن المقرر أن يبدأ احمد عز تصويره خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد الجلسات والتحضيرات التي تمت بينه وبين المخرج أحمد علاء الديب، ومن إنتاج أحمد فهمي وهاني نجيب - شركة "Sea-Cinema"، وتأليف صلاح الجهيني.

 

احمد عز.. سيكون بطل العمل الفنان احمد عز، والفنان بيومي فؤاد، والفنانة منة شلبي، لتلعب دور البطولة النسائية، وانضم حديثًا الفنان عصام عمر، وجار التعاقد مع باقي الأبطال.

 

احمد عز في “فرقة موت”

تعود قصة فيلم "فرقة الموت" إلى فترة الأربيعينات، وبداية الخمسينيات، ويجسد ضمن أحداث الفيلم الفنان أحمد عز دور ضابط شرطة، من أبناء الصعيد، وكلف بإلقاء القبض على خط الصعيد، ويجسد "عز" للمرة الأولى في تاريخه الفني دور رجل صعيدي، وتتصاعد أحداث الفيلم، خاصة مع تواجد نجم الكوميديا الفنان بيومي فؤاد، والفنان عصام عمر.

 

احمد عز.. كما يستعد الفنان احمد عز، لتقديم الجزء الثالث من فيلم أولاد رزق والذي قدم منه من قبل جزءين وحققا نجاحا كبيرا،

 

احمد عز.. وشارك البطولة مع احمد عز كلا من أحمد داود، وأحمد الفيشاوي، وعمرو يوسف، وكريم قاسم، وغيرهم وهو من تأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان، وقدّم خلاله شخصية شاب من حارة شعبية.

 

 

 

مهرجان القاهرة السينمائي يمنح احمد عز جائزة "فاتن حمامة للتميز"
 

احمد عز.. قرر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، منح الفنان "أحمد عز" جائزة فاتن حمامة للتميز، خلال فعاليات دورته ال 45، المقرر إقامتها في الفترة من 15-24 نوفمبر المقبل، تقديرًا لما قدمه طوال مسيرته الفنية التي بدأت منذ نهاية التسعينيات.

 


احمد عز.. وعلق الفنان حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، على قرار التكريم، قائلًا: "الفنان أحمد عز سيحصل على جائزة فاتن حمامة، فهو فنان مميز قدم العديد من الأعمال الجيدة، ويهمنا في مهرجان القاهرة تشجيع الفنانين الذين قدموا الكثير للسينما المصرية، ونحن سعداء بتكريمه ونتمنى له النجاح والتوفيق فيما هو قادم".

 


احمد عز.. وقال المخرج أمير رمسيس، مدير المهرجان: "سعيد باختيار الفنان المميز أحمد عز  لمنحه جائزة فاتن حمامة، لنجاحه خلال السنوات الماضية في صناعة اسم فني كبير، وكفنان غامر كثيرًا بتقديم نوعية أفلام مختلفة عن التي كانت تتصدر شباك التذاكر ونجح في كسر تصدر الأفلام الكوميدية للإيرادات، وتمكن من تحقيق نجاح كبير بداية من تعاونه مع المخرجة ساندرا نشأت وعمله مع المخرج الكبير شريف عرفة في أكثر من عمل، وكذلك المخرج الكبير مروان حامد، وأرى أنه فنان مميز في اختياراته ويستحق التكريم”.