الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

حزب الله يتبنى قصف 3 مواقع إسرائيلية في منطقة مزارع شبعا

الأحد 08/أكتوبر/2023 - 09:38 ص
مواقع القصف شمال
مواقع القصف شمال اسرائيل

أعلن حزب الله اللبناني، صباح اليوم الأحد، أنه استهدف 3 مواقع إسرائيلية في منطقة مزارع شبعا اللبنانية المحتلة.

 

حزب الله يتبنى قصف 3 مواقع إسرائيلية في منطقة مزارع شبعا

 

وقال حزب الله في بيان: "على طريق تحرير ما تبقى من أرضنا اللبنانية المحتلة وتضامنا مع المقاومة الفلسطينية المظفرة والشعب الفلسطيني المجاهد والصابر، قامت مجموعات  في المقاومة الإسلامية اللبنانية صباح هذا اليوم الأحد الموافق 8 تشرين الأول 2023، بالهجوم على ثلاثة مواقع للاحتلال الصهيوني في منطقة مزارع شبعا اللبنانية المحتلة وهي: موقع الرادار وموقع زبدين وموقع رويسات العلم بأعداد كبيرة من قذائف المدفعية والصواريخ الموجهة وتم إصابة المواقع إصابات مباشرة وما النصر إلا من عند الله العزيز الحكيم".

 

حزب الله .. ومن جانبة نقلت الإذاعة الإسرائيلي بأنه تم إطلاق 4 قذائف هاون على الأقل من جنوب لبنان، باتجاه مركز عسكري إسرائيلي قرب مزارع شبعا المحتلة، صباح الأحد.

 

حزب الله

حزب الله .. ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن 3 مصادر أمنية إن القذائف التي أطلقت من لبنان أصابت موقعا عسكريا إسرائيليا.

 

وفي أعقاب إطلاق القذائف، أعلن حزب الله اللبناني تبني الهجوم.

 

وفي المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه نفذ قصفا مدفعيا استهدف به مصادر إطلاق النار جنوبي لبنان.

 

حزب الله .. وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إنه "ردا على الاعتداء الصاروخي من لبنان قامت طائرة مسيرة للجيش بقصف بنية تحتية تابعة لحزب الله"، وذلك في منطقة جبل روس.

 

وتأتي هذه التطورات في خضم الهجوم المفاجئ الذي بدأته حركة حماس على إسرائيل صباح السبت، وأدى إلى مقتل وإصابة مئات الإسرائيليين.

 

وتشن إسرائيل قصفا جويا على غزة، أدى إلى مقتل وإصابة مئات الفلسطينيين.

 

من جانب اخر قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، مساء السبت، إن ما حصل اليوم لم تشهده "إسرائيل" من قبل، مشيراً إلى أن "هذه الحرب ستستغرق وقتاً وما زالت أمامنا أيام جسيمة".

 

وأضاف نتنياهو، في مؤتمر صحفي، في ظل خوض المقاومة الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى"، أن "حماس مسؤولة عن سلامة الأسرى، وسوف تحاسب إسرائيل كل من أساء إليها".

 

وتابع نتنياهو: "تحدثت مع الرئيس الأمريكي جو بايدن ومع عدد من قادة العالم لكي أضمن حرية الحركة في الرد على حماس".

 

وكانت المقاومة الفلسطينية، أعلنت أسرها جنود إسرائيليين، عقب اقتحامها مستوطنات غلاف غزة، واقتحام مواقع للجيش، وقتل عشرات الجنود، ضمن معركة أطلقتها كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، بعنوان "طوفان الأقصى"، رداً على الاعتداءات في الأقصى والضفة وعلى الأسرى.