الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

وفد ليبي في القاهرة لحل الأزمة سياسيًا دون تدخل أجنبي (تفاصيل وصور)

الثلاثاء 22/ديسمبر/2020 - 06:48 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى وفد لليبي، اليوم الثلاثاء، برئيس اللجنة الوطنية المصرية المعنية بالأوضاع في ليبيا، لبحث تطورات الموقف في طرابلس وسٌبل حل الأزمات، وتعزيز ملكية ليبيا لجهود التسوية، فضلاً عن الاستماع إلى شواغل الليبين انطلاقًا من وحدة الهدف ووحدة المصير المشترك. 


ضم الوفد كافة أطياب ومكونات الجنوب الليبي من قيادات، ومشايخ، وأعيان، وممثلين عن الشباب والمرأة.

وأكد رئيس اللجنة الوطنية المصرية، للوفد الليبي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان ولا يزال حريصًا على وحدة الأراضي الليبية، وتمسك مصر بحل سلميّ عاجل للأزمة داخل ليبيا، مشددًا على رفضه الكامل ‏للتدخل الأجنبي في البلد العربي.


‏كما أكد رئيس اللجنة على دعم ‏مصر التام والمطلق لكافة التطلعات المشروعة للشعب الليبي وممثليه، ‏واستمرار المساعي المصرية، لدعم كافة الجهود الرامية لحل ‏الوضع، وتحقيق الأمن والاستقرار، ما دامت مبنية على الشمولية في الحل.

‏ومن جانبهم، أعرب أعضاء الوفد عن ترحيبهم بالدور المصري ‏وجهود القيادة السياسية، لاستعادة الأمن، والسلام والاستقرار في جميع ربوع ليبيا، داعين مصر ‏لمواصلة جهودها الدؤوبة والحثيثة، لتحقيق الأهداف الساميه لكل البلدين وللحفاظ على وحده ليبيا.

‏وفي ذات السياق، استعرض أعضاء الوفد ‏عددًا من المشكلات والمصاعب الحياتية التي يتعرض لها الشعب الليبي، بما في ذلك ‏أهل الجنوب من تردي للخدمات العامة من كهرباء، ومياه، وصحة، وتعليم، والآثار غير المباشرة للأزمة على حياة المواطنين، وانهيار القطاع الزراعي، وتوقف الإنتاج.

‏و طالب الوفد ‏بضرورة إسهام مصر في حل ‏الوضع الصعب في الجنو،  ‏وكيفية تيسير الحياة اليومية للمواطنين الليبيين.


وأكد الجانب المصري على استعداده الكامل للاستجابة لكافة الاحتياجات الملحة للشعب الليبي، في مناطق ليبيا المختلفة.

‏يٌشار إلى أن وفد ‏الجنوب الليبي مستمر في عقد سلسلة من اللقاءات مع أعضاء اللجنه الوطنية المعنية بالشأن الليبي، وأشقائهم المقيمين في مصر.