الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

جيزيل خوري في صدارة "جوجل" بعد رحيلها

الإثنين 16/أكتوبر/2023 - 09:59 ص
جيزيل خوري
جيزيل خوري

جيزيل خوري.. شهد الإعلام اللبناني صباح أمس الأحد، حالة من الحزن الكبير وذلك لوفاة الإعلامية جيزيل خوري، عن عمر ناهز الـ 62 عامًا، بعد صراع مع مرض السرطان، مما جعلها تتصدر محركات البحث خلال الساعات الماضية.

 

 

معلومات عن الإعلامية جيزيل خوري بعد وفاتها 
 

جيزيل خوري.. وجيزيل خوري ولدت في الأشرفية ببيروت في لبنان عام 1961، أسهمت في تأسيس قناة العربية وقدمت عدة برامج منها برنامج "بالعربي" و"ستوديو بيروت"، عرفت جيزيل خوري، ببرامجها الحوارية التي ظهر فيها أبرز الشخصيات العربية.

 

جيزيل خوري.. كانت صاحبة مسيرة إعلامية طويلة مليئة بالإنجازات والتكريمات، آخرها برنامج "مع جيزال" على سكاي نيوز عربية، وكرمها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في 2019، كما كرمها الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا هولاند عام 2011.​

 

 

جيزيل خوري.. تزوجت جيزال من إيلي خوري، وأنجبت منه ابنها مروان وابنتها رنا، ولاحقاً تزوجت الصحافي والكاتب والمؤرخ سمير قصير، الذي اغتيل 2005، وأسست مؤسسة "سمير قصير" ومركز "سكايز للحرية الإعلامية والثقافية".

 

جيزيل خوري
 

جيزيل خوري.. تعاني الإعلامية  جيزيل خوري خلال السنوات الأخيرة تدهورت في حالتها الصحية، مما أدى إلى حدوث بعض المضاعافات، وتم احتجازها بأحد المستشفيات، إلا أنها قررت أن تلفظ أنهاسها الأخيرة في بيتها وسط أهلها.

 

 

جيزيل خوري.. وكانت نعت سكاي نيوز عربية الإعلامية اللبنانية جيزال خوري، وقالت “بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تنعى شبكة سكاي نيوز عربية الزميلة الإعلامية اللبنانية جيزال خوري، التي وافتها المنية صباح اليوم في منزلها في بيروت”.

 

جيزيل خوري.. تنعى سكاي نيوز عربية الزميلة جيزال خوري فإنها تستذكر مشوارها الصحفي والإعلامي الطويل الذي بدأ مع المؤسسة اللبنانية للإرسال ثم قنوات إعلامية دولية، آخرها سكاي نيوز عربية في 2020، حيث قدمت برنامجها الحواري (مع جيزال) الذي استضافت خلاله نخبة من أبرز صناع القرار والمسؤولين من العالم العربي".

 

 

وفاة جيزيل خوري

جيزيل خوري.. وكان حرص الكاتب الكبير عبد الرحيم كمال على نعي الإعلامية اللبنانية جيزيل خوري و التي توفيت في الساعات الماضية بعد صراع مع مرض السرطان، و ذلك من خلال منشور كتبه على صفحته الرسمية عبر موقع تبادل الصور و الفيديوهات “ إنستجرام ” .

 

 

جيزيل خوري.. علق عبد الرحيم كمال قائلا “ إعلامية مميزة هادئة مثقفة تحمل في عينيها المثير من الهم و التعب و التجب و الكتب و الحياة و احترام الضيوف، كنت أتابعها بحب و إعجاب و تقدير، رحمها الله رحمة واسعة الإعلامية اللبنانية الكبيرة جيزيل خوري ” .