الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

النائب محمد البدري: سيناء خط أحمر..والقضية الفلسطينية مصرية والتاريخ يشهد

الثلاثاء 17/أكتوبر/2023 - 11:15 م
 النائب محمد صلاح
النائب محمد صلاح البدري

أكد النائب محمد صلاح البدري، عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، أن سيناء بالنسبة لشعب مصر العظيم الأبي، ليست مجرد محافظة أو نطاق جغرافي مصري ،وأنما رمزا للصمود والمقاومة والنصر والعزيمة والعزة والكرامة، لذلك فإن الحديث عن التفريط فى سيناء بأي شكل من الأشكال مرفوض وخطا أحمر للمصريين.

النائب محمد البدري: سيناء خط أحمر..والقضية الفلسطينية مصرية والتاريخ يشهد

 


وأضاف "البدري" فى بيان له منذ قليل، أن محاولة قوات الاحتلال الاسرائيلية وبعض الدول التي تناصرها فى الخارج، لإقناع أشقائنا الفلسطينيين بالخروج من أرضهم والاتجاه جنوبا ناحية الحدود المصرية وخاصة سيناء ، بات أمرا مكشوفا للقاصي والداني، و الهدف منه هو تصفية القضية الفلسطينية .


وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلي أن المصريين والفلسطينين والعرب وكل من يمتلك ضميرا وتحركه الإنسانية، يعولوا كثيرا على قمة القاهرة للسلام التي دعا إليها الرئيس عبد الفتاح السيسي ، والتي من المنتظر أن يشارك فيها عددا كبيرا من قادة العالم.

 

وأكد أن القضية الفلسطينية لطالما كانت قضية مصرية منذ قديم الأزل، يشهد عليها التاريخ والشعبين الشقيقين، موضحا أن مصر لن تتخلى عن القدس والفلسطينيين حتى يحصلوا على حقوقهم التاريخية المشروعة وفقا للقوانين والمواثيق الدولية.

 

قمة رباعية في الأردن

ويأتي هذا القصف في وقت تسعى الأردن لعقد قمة رباعية تضم الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس عبد الفتاح السيسي، والملك عبد الله عاهل الاردن والرئيس الفلسطينى محمودعباس لبحث الأوضاع الخطبرة في غزة.

 وكان العاهل الأردني الملك عبدالله قد شدد، أن استقبال المزيد من اللاجئين خط أحمر، مشددا على أنه: لا نستقبل لاجئين جدد في الأردن ولا لاجئين في مصر، وذلك في رده على أسئلة الصحفيين بشأن اللاجئين الفلسطينيين ومقترح نقلهم إلى دول مجاورة.

 

وشدد الملك عبدالله، خلال مؤتمر صحفي مع المستشار الألماني أولاف شولتس في المستشارية الألمانية ببرلين، اليوم الثلاثاء، أن الحل في مسألة اللاجئين هو داخل حدود الضفة الغربية، وأنه يجب ألا يحاولوا دفع الفلسطينيين في المستقبل ليضعوهم على أكتاف الآخرين.

 

يأتي ذلك في حين قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان نشرته هيئة البث الإسرائيلية، إن الجيش يجري الآن تدريبات تمهيداً للدخول إلى قطاع غزة، وقال الجيش الإسرائيلي عبر منصة إكس (تويتر سابقا): "نستعد حالياً للمناورة في القطاع الجنوبي، والمدرعات مع القوات البرية مستعدة وجاهزة".


وسبق وأفادت قناة "القاهرة الإخبارية" نقلا عن مصادرها بوجود مساعٍ لعقد قمة دولية لبحث تطورات القضية الفلسطينية بدعوة من مصر، حيث سيتم عقد قمة القاهرة للسلام الدولية، السبت المقبل، وسط مشاركة دولية وإقليمية واسعة، استجابة لدعوة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لبحث تطورات القضية الفلسطينية.