السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

حماس هتلر العرب.. مشادة كلامية بين عبد المنعم سعيد ومذيع الجزيرة بسبب الأوضاع في غزة

الأحد 22/أكتوبر/2023 - 12:23 ص
عبد المنعم سعيد -
عبد المنعم سعيد - عضو مجلس الشيوخ

أكد المحلل السياسي الدكتور عبد المنعم سعيد، عضو مجلس الشيوخ، أن هناك مآسي كثيرة مرتبطة بالعمليات العسكرية في قطاع غزة، أن هناك منهج إنساني قبيح للغاية، لأن من يقوم به بشر لكنهم في الحقيقة بقومون به من خلال نوازع غريزية لها علاقة بالانتقام والكراهية.

وأضاف سعيد خلال تصريحات تلفزيونية، أن هناك تداخل في هذا الشأن، ونحن لدينا بلا شك كارثة من هذا النوع في غزة، حيث بدأت من خلال عملية قامت بها حماس تجاه اسرائيل، وكانت العملية العسكرية ناجحة في بداياتها، ولكن التحق بها عمليات تتعلق المدنيين الاسرائيليين.

وأشار إلى أن هذه الأحداث من قبل حماس، خلفت تعاطف دولي كبير من القوى الدولية الرئيسية مع اسرائيل، مشيرًا إلى أن العالم العربي بعد ذلك كان يعرف أنه سوف يكون هناك رد فعل كبير، ونحت نتعامل مع ذلك اليوم بأكبر قدر ممكن من من الحكمة، على الرغم من أن القضية لم تنتهي بعد وأن إمكانيات التصعيد لا تزال قائمة.

الأحداث في غزة 

فيما وصف الدكتور عبد المنعم سعيد، جماعة حماس نازية وهي هتلر العرب، مؤكدًا على أن ما قامت به هي من تسببت في مثل هذه الجرائم ضد المدنيين، وأن هذا الأمر تكرر على مدار التاريخ منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وفلسطين أكثر من 5 مرات، ولم ينجح في حل القضية، بل يزيد الأمور سواءً ويخلف ورائه العديد من الشهداء والجرحي.

وبدوره، رد المذيع أحمد طه، على الدكتور عبد المنعم سعيد، مبررًا ما قامت به حماس، ونشبت مشاجرة كلامية بينهما، بسبب دفاع المذيع عن حماس، وهو ما تفهمه عضو مجلس الشيوخ، بقوله: أعرف يا أحمد أنك تتبنى وجهة نظر الدفاع عن حماس، لكن دورك أن تسألني وأنا أجيب وليس أن تدلي بتصريحاتك، لينهيا المشادة.